الجمعة 12 أغسطس 2022
أخبار دولية

إطلاق تجريبي لموقع ( مجلة العربي ) الإلكتروني .

متابعة نجيب النجاري:

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت، أنه سيتم إطلاق الموقع الرقمي التجريبي لمجلة “العربي”، خلال الشهر الجاري.

وقال الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة عيسى الأنصاري، في تصريحات تلقت “قدس برس” نسخة عنها: “إن البث الرقمي التجريبي للمجلة، سيكون بالتزامن مع توقيت أطلاقها عام 1958 في شهر كانون أول/ديسمبر، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن المجلة نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وبيّن الأنصاري أن الهدف من البث التجريبي، تلقي ملاحظات جمهور “العربي” حول العالم، مشيرًا إلى أنها “ستكون شبيهة بعمل استبيان رأي حول الشكل الجديد للموقع وطريقة استخدامه وبالشكل الذي يليق بتاريخ المجلة وسمعتها في الوطن العربي وجمهورها في الدول الأخرى”.

وبيّن أن الموقع العتيد، سيضم أرشيف المجلة منذ العام 1991، إضافة إلي عرض للتغطيات والملتقيات السابقة التي كانت تقيمها المجلة منذ عام 2001 وحتى 2005، بالإضافة إلى مجلة “العربي الصغير” و”كتاب العربي”، إلا أنه لم يوضح سبب عدم إدراج أرشيف المجلة منذ صدورها.

وتحظى مجلة “العربي” الكويتية، بشعبية عربية كبيرة، وهي تصدر عن وزارة الإعلام الكويتية منذ عام 1958، وتقدم للقارئ العربي بسعر رمزي، مكّنها من تحقيق انتشار واسع.

واستكتبت المجلة، منذ عقود صدورها، المئات من المفكرين والكتاب والباحثين العرب، الذين وثقوا لحظات استقلال الدول العربية، والحياة الثقافية، مع اهتمام مركز على ملف الصراع العربي الإسرائيلي، الذي أفردت له مساحات واسعة.

ومنذ تاريخ صدورها، لم تتوقف المجلة عن إصداراتها الشهرية، باستثناء 7 شهور، هي مدة احتلال الجيش العراقي للكويت (آب/ أغسطس 1990 – شباط/فبراير 1991).

ذات صلة

الملك يتبادل التهاني مع قادة دول وحكومات الدول الشقيقة

Said

ورحل العالم المصرى الجليل د/ أحمد زويل ابن البحيرة

يوسف عبو

ملكة بريطانيا: فيروس كورنا لن يغلبنا…سنلتقي مرة أخرى والأيام الأفضل ستعود من جديد

Said
error: Content is protected !!