أخبار وطنية

استئناف انشطة الصيد البحري بميناء أسفي

استأنفت قوارب الصيد  بميناء أسفي أنشطتها تدريجيا، بعد توقف ثلاثة أسابيع، مع السهر على الاحترام الدقيق للتدابير الوقائية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، قصد الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)
وأوضحت المندوبية الاقليمية للصحة باسفي، أنه انطلاقا من ضرورة التقيد بالقواعد الوقائية الصادرة عن السلطات المختصة لتفادي الوباء، تم اتخاذ مجموعة من التدابير في هذا الإطار، من قبيل تقليص عدد البحارة على متن قوارب الصيد إلى 50 في المئة وتفادي الاكتظاظ والاتصال المباشر بين الصيادين.
وأضافت المندوبية الإقليمية للصحة بآسفي، أنها أخضعت الصيادين الذين سيبحرون على متن القوارب، خلال الأسبوع الجاري، إلى سلسلة من الاختبارات الطبية للاطلاع على حالتهم الصحية.
وأشار المصدر ذاته، أنه بتعاون مع فاعلي المجتمع المدني، حملات لتحسيس الصيادين حول التدابير الاحترازية الواجب التقيد بها، مع حثهم على تفادي التجمعات والاتصال المباشر، إلى جانب الارتداء الإلزامي للكمامات الواقية.
وتماشيا مع التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس “كورونا”، نظم مكتب حفظ الصحة التابع للمجلس الجماعي لآسفي حملة واسعة النطاق لتعقيم وتطهير ميناء المدينة ومختلف المرافق التابعة له وقوارب الصيد.

ذات صلة

مركز الإرشاد والسياحة لولاية الدارالبيضاء تعقد جمعها العام العادي انتخاب مولاي عبد الله النوري رئيسا بالإجماع

كازا كود أنفو

بلاغ الحكومة .. قرار باتخاذ مجموعة من الإجراءات ابتداء من يوم الجمعة المقبل ..

كازا كود أنفو

إلغاء تنظيم الامتحان الموحد المحلي للسنة النهائية للسلك الابتدائي والسلك الإعدادي

Said
error: Content is protected !!