• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • اسرة رئاسة النيابة العامة تنخرط في حملة التبرع بالدم لتعزيز المخزون الوطني من المادة الحيوية .
أخبار وطنية

اسرة رئاسة النيابة العامة تنخرط في حملة التبرع بالدم لتعزيز المخزون الوطني من المادة الحيوية .

نجيب النجاري../

انخرطت أسرة رئاسة النيابة العامة، يومه ”الاثنين 20 ماي 2020 بالرباط، بشكل مكثف في حملة للتبرع بالدم،لتعزيز المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية تزامنا مع الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب من جراء انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

وتروم هذه الحملة، التي نظمت بتعاون مع المركز الوطني لتحاقن الدم بالرباط، جمع كميات مهمة من الدم لتعزيز المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية .

وشارك في عملية التبرع بالدم قضاة وموظفون وعاملون برئاسة النيابة العامة، تحت تأطير طاقم طبي وتمريضي، في احترام تام للشروط التنظيمية والصحية، للحيلولة دون انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وفي هذا السياق ، قال الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، هشام بلاوي في تصريح للصحافة، إن تنظيم هذه الحملة على مستوى النيابة العامة يأتي في سياق المبادرة التضامنية لرئاسة النيابة العامة خلال هذه الفترة التي تعيشها المملكة جراء تفشي وباء “كوفيد 19”.
وأشار إلى أن هذه الحملة تشكل مناسبة تعبر من خلالها النيابة العامة على مواطنتها، مضيفا أن القضاة والموظفين والعاملين برئاسة النيابة العامة انخرطوا بشكل مكثف في هذه الحملة، تعبيرا منهم عن قيم التضامن والتكافل والتآزر المتأصلة عند المغاربة، وكذلك للمساهمة في الرفع من منسوب الاحتياطي من هذه المادة، حيث يمكن لقطرة دم أن تمنح الحياة للآخرين.
من جانبها، أكدت سناء الحرار، محافظة قضائية برئاسة النيابة العامة، أن هذه الحملة تجسد الانخراط الدائم لرئاسة النيابة العامة في جميع القضايا المجتمعية تحت شعار “نيابة عامة مواطنة”، حيث تعبأ قضاة وموظفون وجميع الأطر العاملة بالنيابة العامة للتبرع بالدم، تلبية لنداء الوطن، للمساهمة في تدارك الخصاص التي تعرفه مراكز تحاقن الدم.
وعرفت هذه الحملة، انخرطا مكثفا للأطر والقضاة والمسؤولين، الذين اعربوا عن أملهم أن يساهم الكل من موقعه لتجتاز المملكة هذه الأزمة الصحية.

ذات صلة

خياط بطنجة تطوع لصناعة كمامات خاصة لجنود ومحاربي كورونا

Said

وزارة المالية:اللجوء الى استخدام 3 ملايين لخط الوقاية والسيولة لن يؤثر على الدين العام للمملكة

Said

صحيفة الأهرام المصرية تكرم الإعلامي المغربي محمد بلغريب مدير قناة العرب تيفي .

كازا كود أنفو
error: Content is protected !!