أخبار دولية

اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية للصحراء

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، أن اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على صحرائه هو انتهاك للقانون الدولي، بحسب وصفها.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في تصريح صحفي: إن “اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء يعد انتهاكا للقانون الدولي”، وأضاف أيضا أن القرار الأمريكي “هو من جانب واحد يتجاوز القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي التي صوت الأمريكيون أنفسهم لصالحها”.
التعليق الروسي الرافض للقرار الرئاسي الصادر من البيت الأبيض، جاء بعد إعلان المملكة عبر بلاغ للديوان الملكي أن  الملك محمد السادس أجرى اتصالا هاتفيا مع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وإعلان “قرار تاريخي” للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمملكة على صحرائها.
وأصدر الرئيس الأمريكي  مرسوما رئاسيا، “بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية”، حسب نص البلاغ.
وكأول تجسيد لهذه الخطوة السيادية الهامة، يضيف بلاغ الديوان الملكي، “قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما لفائدة ساكنة أقاليمنا الجنوبية”.

ذات صلة

قافلة تضم 74 سائحا قادمة من بلجيكا، تحل بمطار الصويرة موكادور الدولي

Said

رحلة الوفد الإعلامي نحو الغابون لتغطية مباريات كأس إفريقيا للأمم

كازا كود أنفو

المغرب يشكر الدول المتضامنة والمنسحبة من القمة العربية الإفريقية

كازا كود أنفو
error: Content is protected !!