أخبار وطنية

البنية التحتية الرياضية بأنفا.. إنجازات كبرى وانتظارات طموحة

يوسف عبو///…

يحتل تحديث البنيات التحتية الرياضية بمقاطعة أنفا مكانة محورية ضمن استراتيجيات محمد شباك، رئيس المقاطعة، الواعي بأهمية الرياضة في تربية وترقي الشباب والمواطنين على العموم.
وتنبع هذه الأهمية، أيضا، من كون الرياضة كانت وما تزال محركا حقيقيا للتنمية المحلية، خصوصا أن مناطق أنفا، بوركون والعنق معروفة بحيوية شبابها وولعهم بالرياضة.
ووفق هذا المنظور، ركز محمد شباك جهوده، بتعاون مع مختلف الشركاء، على تنويع العرض الرياضي من خلال تعزيز وإحداث البنيات التحتية الرياضية بأنفا والنهوض بالرياضات الجماهيرية.

ومكنت هذه الاستراتيجية، بالفعل، من تعزيز التجهيزات الأساسية الرياضية، خلال السنوات الأخيرة، عبر إنجاز وإحداث مجموعة من الفضاءات المخصصة لهواة الرياضة بمختلف أنواعها، حيث رأت النور مجموعة من ملاعب القرب بكل من حي العنق وحي بوركون وحي المسعودي، وتتجلى أهمية هذه المشاريع في تعزيز مواهب الشباب وصقل طاقاتهم وتشجيع الممارسة الرياضية داخل أحياء المقاطعة.

ومن بين البنيات التحتية التي تعد مصدر اعتزاز رياضي، القاعة متعددة التخصصات، وهي المنشأة التي أنجزت وفق المعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال، وتشكل واحدة من أجمل القاعات الموجودة بمدينة الدارالبيضاء.
ومنذ تدشينها، استضافت القاعة عدة ملتقيات رياضية كبرى، التي تحتضنها مدينة الدارالبيضاء
وتعكس هذه المنجزات الاهتمام الخاص الذي يوليه محمد شباك لتطوير الرياضة من جهة، ولتعزيز البنيات التحتية بمختلف أحياء المقاطعة من جهة أخرى.
ومن أجل تعزيز هذه الجهود، هناك برنامج مستقبلي لبناء مسبح أولمبي بالمقاطعة بحي لهجاجمة.

ذات صلة

بؤرة مهنية تنقل العدوى إلى أحد الأحياء بالبيضاء

Said

رئيس الحكومة: لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا ببلادنا وجميع الاحتياطات متخذة

Said

خلية اليقظة والتوجيه التابعة للوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين تتابع على قرب الوضعية التواصلية للرد على تساؤلات ورسائل المغاربة .

Said
error: Content is protected !!