السبت 23 أكتوبر 2021
أخبار وطنية

الدارالبيضاء : عودة فتح الشطر الأول لمنتزه أنفا بارك في وجه العموم .

نجيب النجاري
بعد أن تم إغلاق فضاء ” آنفا بارك ” خلال الشهور الفارطة بسبب الإجراءات الاحترازية لكوفيد 19 ، يعود لفتح أبوابه في وجه ساكنة العاصمة الاقتصادية للترفيه والاسترخاء والترويح عن النفس .
ويتم الولوج إلى المنتزه مجانا حيث يصل مجمله على مساحة إجمالية تناهز 50 هكتارا، المتواجد بقلب القطب الحضري الدارالبيضاء انفا والذي أنجزته وكالة تعمير وتنمية أنفا (فرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبير).
وقد تم تشييد هذا الفضاء وفق معايير عصرية وحديثة ، حيث يتوفر على تجهيزات ومرافق للراحة والترفيه، من باحات لألعاب الأطفال، ونزهات طبيعية ساحرة ، وفضاء للتزلج، ومدار للجري، ومرافق وتجهيزات رياضية، وقاعة للمعارض .
كما يتوفر فضاء ” أنفا بارك ” على حدائق وفضاءات شاسعة خضراء ، وأشجار وبساتين، حيث تتميز الحدائق ببصمة طبيعية متفردة تمتد على مساحة 4 هكتارات خضراء . كما يقترح مشهدا بانوراميا أخضرا متنوعا ومكثفا، مكونا من الورود المزهرة ، وأزيد من 150 ألف شجيرة من مختلف الأنواع والأصناف .
بالإضافة إلى زخرفة وجمالية الفضاءات الخضراء ومجاري ومنشآت مائية ونافورة جافة موسيقية بمساحة 700 متر مربع تتناغم مع كوريغرافيا هادئة وساحرة تتداخل فيها جمالية الاضواء والأنوار الزاهية مع الموسيقى في مشاهد تسحر الزوار مع سواري لرش الرذاذ لترطيب وتلطيف الجو في غضون فترات الحر .
ويشكل هذا المنتزه مكانا للتسلية والترفيه بالنسبة للأطفال، حيث صممت كل مرافقه لمواكبة العائلات. ويشمل أيضا فضاءات للألعاب مخصصة في مجملها للأطفال ابتداء من 3 سنوات ( الغابة والصعود والارتقاء، والطيران والجو، والتزحلق والفضاءات الخضراء ).

ومن أجل ضمان التدبير العقلاني والجيد، يتوفر المنتزه على بنيات تحتية تتمركز بها كافة الاحتياجات الضرورية المتعلقة على الخصوص بسقي الفضاءات الخضراء، والأمن عبر كاميرات المراقبة ، وتجهيزات لتدبير الإنارة، علاوة على البث التلفزيوني، ومكبرات الصوت، وملصقات متحركة ونافورات.
ومن المرتقب تزويد الشطر الأول من أنفا بارك مستقبلا بشبكة الويفي مجانا لفائدة الزوار. وهناك أيضا أجهزة لشحن الهواتف الذكية مزودة بالطاقة الشمسية ومتوفرة أيضا هي الأخرى بالمجان، فضلا عن وضع شاشات تفاعلية لإضفاء طابع خاص على كيفية استقبال الزوار ، وإعطاء إشارات للتوجيه ومعلومات أخرى عن المنتزه.
ويتطلع قطب الدار البيضاء أنفا إلى أن يصبح ذلك المشروع الحضري المبتكر والمتجدد. فمن ضمن المساحة الإجمالية الممتدة على 350 هكتارا كوعاء عقاري إجمالي، خصصت 100 هكتار لتهيئة وإعداد فضاءات خضراء وضمنها 50 هكتارا .

ذات صلة

بلاغ بمناسبة اليوم الوطني للإعلام

Said

توقيف 43 شخصا متورطا في أفعال إجرامية وأعمال الشغب أثناء مباراة الديربي البيضاوي

كازا كود أنفو

الملك محمد السادس يدشن بالنواصر مركز تصفية الدم “أمل أولاد عزوز”

كازا كود أنفو
error: Content is protected !!