الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
أخبار دولية

الدول التي ينعدم فيها الوباء وحصيلة الاصابات عبر العالم

قالت جامعة هوبكنز الأمريكية للأبحاث، إن نحو 17 دولة لم تسجل أي ظهور لحالات الإصابة بفيروس كورونا فيها منذ بدء انتشاره في العالم قبل ثلاثة أشهر.
وأوضحت الجامعة أن هذه الدول هي : أربع دول آسيوية، وثلاث إفريقية، إضافة إلى 10 دول في أوقيانوسيا، وهي منطقة تتمركز في جزر المحيط الهادئ الإستوائية، بحسب تقرير أوردته مجلة نيوزويك الأمريكية مؤخرا.
وأشارت إلى أن قائمة الدول الأسيوية الخالية من كورونا تضم، اليمن (الدولة العربية الوحيدة) وكوريا الشمالية، وطاجيكستان، وتركمنستان.
أما الدول الإفريقية فهي مملكة ليسوتو، وجزر القمر، وساو تومي وبرينسيب.
فيما ضمت قائمة دول أوقيانوسيا كل من “جزر سولومون، وجمهورية ناوورو، وجمهورية فانواتو، ودولة ساموا، وجمهورية كيريباتي، وولايات مايكرونزيا المتحدة، ومملكة تونغا، وجمهورية جزر مارشال، وجمهورية بالاو، ودولة توفالو”.
وأرجعت مجلة “نيوزويك” عدم وصول الفيروس إلى كوريا الشمالية، وهي الواقعة على حدود الصين وكوريا الجنوبية، إلى كونها من أوائل الدول في العالم التي بدأت في إغلاق حدودها ووضع تدابير أخرى مكثفة لمكافحة الأوبئة لمنع انتشار الفيروس المستجد.
كما أن الدول التي لم يصلها الفيروس، أغلبها جزر صغيرة وزوارها قليلون. فبُعد مواقع هذه الدول (التي هي أصلا جزر في المحيط) يجعلها معزولة ذاتيا من الأساس، عند تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي عليها.
أما في الدول المتضررة بالفيروس، فبحسب آخر الإحصائيات لجامعة هوبكنز، بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في العالم 1203485 ، والوفيات 64784 ، والمتعافين 247001.

ذات صلة

المغرب يعرب عن دعمه الكامل للاستجابة العالمية لوباء فيروس كورونا

Said

تنصيب المغربية البروفيسور احسان بن يحيى رئيسة للاتحاد الدولي لطب الأسنان

يوسف عبو

وزير خارجية هايتي: فتح سفارة بالرباط وقنصلية بالداخلة يؤكد دعم هايتي للوحدة الترابية للمغرب

Said
error: Content is protected !!