• الرئيسية
  • رياضة
  • الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تعقد جمعها العام العادي في 8 دجنبر 2023.
رياضة

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تعقد جمعها العام العادي في 8 دجنبر 2023.

كازاكود أنفو ./.

تحت شعار: “ملتزمون بإعلام وطني ينتصر دوما للنهوض بالرياضة والمثل السامية التي تقوم عليها” الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تعقد جمعها العام العادي في 8 دجنبر 2023

وفي بلاغ لها ستعقد الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، جمعها العام العادي يوم الجمعة ثامن(8) دجنبر 2023، تحت شعار: ملتزمون بإعلام وطني ينتصر دوما للنهوض بالرياضة والمثل السامية التي تقوم عليها.
ويتمحور جدول أعمال الجمع العام، الذي سيقام بفندق “إيدو أنفا” بمدينة الدار البيضاء، على الساعة الخامسة مساء، في استعراض التقريرين الأدبي والمالي، وانتخاب الرئيس والمكتب التنفيذي وفق نظام اللائحة، ومقتضيات الفصلين العاشر والحادي عشر من النظام الأساسي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين.
واتخذ المكتب التنفيذي للرابطة كافة الإجراءات والترتيبات المتعلقة بقرار انعقاد الجمع العام العادي، خلال الاجتماع الذي عقده مساء الاثنين 13 نونبر 2023، بحضور رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي، ومدقق الحساب المالي.
وبعد استعراض مشروع الحصيلة الادبية والمالية للسنوات الأربع الأخيرة من ولاية المكتب التنفيذي، وتقييمها بشكل عميق ومستفيض، أجمع كل المتدخلين على اعتزازهم بما تحقق من أنشطة إشعاعية رفيعة المستوى، ومنتديات فكرية وعلمية، ودورات تكوينية، رغم الإكراهات والمصاعب الناجمة عن تداعيات جائحة كورونا، وما خلفته من آثار سلبية.
وعبر المكتب التنفيذي في الوقت نفسه عن اعتزازه بالتجاوب الفعال والانخراط الجاد، للمكاتب المحلية والجهوية (الفروع)، مع الاختيارات والتوجهات الكبرى للرابطة، في تنظيم أنشطة متميزة، تواكب وتلامس مواضيع وقضايا لها صلة وثيقة بالشأن الرياضي ككل، وبالمشهد الاعلامي الرياضي على وجه الخصوص.
وسيرا على التوجه الثابت في تدببر شؤونها وقضاياها، قرر المكتب التنفيذي للرابطة، أن يستمد للمرة الثانية على التوالي، شعار جمعه العام العادي، من مضمون الرسالة السامية لجلالة الملك محمد السادس إلى المناظرة الوطنية حول الرياضة، المنعقدة بالصخيرات في 24 و25 أكتوبر 2008، والتي شكلت بحق خارطة طريق للنهوض بالرياضة الوطنية، تجني ثمارها اليوم، الحركة الرياضية الوطنية، فضلا عن حثها الإعلام الرياضي على التعاطي مع شؤونها وقضاياها، بمسؤولية وحرية ومهنية واحترافية. واهتدى المكتب التنفيذي للرابطة في هذا الباب، إلى أن يقتبس من الرسالة السامية والتاريخية، شعار: “ملتزمون بإعلام وطني ينتصر دوما للنهوض بالرياضة والمثل السامية التي تقوم عليها”.
وبعد الانتهاء من مدارسة كافة الأمور المرتبطة بالتحضير للجمع العام العادي، تناول الكلمة المحاسب المالي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، وقدم عرضا مفصلا حول مشروع التقرير المالي، أعقبه نقاش مثمر، ليخلص المكتب التنفيذي إلى المصادقة عليه بالإجماع.
وتقرر في الأخير، أن يتم بمناسبة الجمع العام العادي، تكريم فعاليات رياضية وإعلامية تقديرا لإسهاماتها البارزة وأدوارها الطلائعية في النهوض بالرياضة الوطنية، والدفاع عن حقوق وتطلعات الصحافيين، والتوعية بوجوب التشبث الحتمي بمبادئ أخلاقيات ومقتضيات مهنة الصحافة.

** عن المكتب التنفيذي
سعيد ياسين الكاتب العام

ذات صلة

كأس أبطال الأندية الدار البيضاء في نسخته الأولى

يوسف عبو

فيديو ..الرجاء يقسو على مولودية وجدة برباعية مدوية

يوسف عبو

دوري الأبطال.. الرجاء يتفوق على وفاق سطيف ويحسم صدارة المجموعة الثانية

يوسف عبو
error: Content is protected !!