الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رياضة

الكاف يحسم في دوري ابطال الكونفدرالية الافريقية

لا يزال الغموض يلف موقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص تأجيل منافسات بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية إلى أجل غير مسمى، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد. وزاد المغربي عبد المنعم باه، سكرتير «الكاف»، الأمر صعوبة، عندما أكد أول أمس الخميس في تصريحات إعلامية، أن الجهاز الوصي على لعبة كرة القدم في القارة الإفريقية، يواصل تعامله بحذر مع التهديد الوبائي، خصوصا في ظل الوضع غير المستقر في البلدان الإفريقية، وأمام تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، على الرغم أن إفريقيا تعد أفضل نسبيا من غيرها.
وأضاف سكرتير الاتحاد الإفريقي: «حتى الآن، لم نتخذ أي قرار بشأن مستقبل البطولتين، ولعب المباريات المتبقية في البطولتين في الموعد المحدد سابقا، لكن من الوارد جدا أن يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة، قرار يهم تأجيل المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية».
وحددت اللجنة التنفيذية التابعة لـ«الكاف»، الأسبوع الأول من شهر ماي المقبل، لإجراء منافسات دور نصف نهائي لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وستعرف مواجهة الوداد الرياضي لنظيره الأهلي المصري، بينما ينازل الرجاء الرياضي خصمه الزمالك المصري، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. وعلى مستوى الدور نفسه من كأس الاتحاد الإفريقي، سيلاقي نهضة بركان منافسه حسنية أكادير، بينما يلعب بيراميدز المصري ضد حوريا كوناكري الغيني.
هذا، وقد تسبب تفشي فيروس كورونا في بعثرة كل أوراق ومواعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعدما اضطر «الكاف» إلى إلغاء جميع المسابقات المحلية والقارية، بشكل مؤقت، كنهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين «الشان»، فضلا عن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا دورة 2021، وذلك حرصا منه على حماية الجميع من انتشار الفيروس، سيما وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير، فضلا عن تنقل وفود المنتخبات عبر رحلات جوية، ما قد يساهم في انتشار الوباء داخل القارة السمراء.

ذات صلة

بلاغ الرجاء البيضاوي : “الجنرال فاخر ربانا جديدا للقلعة الخضراء”

يوسف عبو

الوداد البيضاوي ينهزم امام مضيفه يوسفية برشيد بثلاثية مقابل هدفين

Said

رسميا تعيين وليد الركراكي مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي

يوسف عبو
error: Content is protected !!