الأحد 16 يونيو 2024
  • الرئيسية
  • تربية وتعليم
  • المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية والهندسية بمراكش تحتفي بطلبة فوجها الـ27..
تربية وتعليم

المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية والهندسية بمراكش تحتفي بطلبة فوجها الـ27..

خلال حديثه في الجلسة الافتتاحية لأسبوع إدماج طلبة الفوج الـ27 بالمدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية والهندسية بمراكش، أوضح رئيس المؤسسة الدكتور مولاي أحمد العمراني أن دوافع اقبال الطلبة على المؤسسة متعددة، وفي مقدمتها كون شواهدها معترف بها من طرف الدولة، و تعادل شواهد المؤسسات العمومية العليا، إلى جانب أن المنظومة البيداغوجية المعتمدة فيها تدعم روح المقاولة لدى طلبتها، وتسهل ادماجهم في سوق الشغل من خلال تداريب عملية نهاية كل سنة بمؤسسات ومكاتب متخصصة تتيح لهم امكانيات الاطلاع على حقيقة سوق الشغل وأيضا التمرس بشكل عملي…

العمراني شدد في مداخلته على الأهمية القصوى التي توليها المؤسسة للأنشطة الجمعوية والنوادي الطلابية المتنوعة إلى جانب القيم الكونية التي تدافع عنها كالتضامن والعدالة والدفاع عن البيئة، وأيضا لدورها الكبير في تكوين وتطوير شخصية الطالب، من خلال مشاريع طلابية 100٪ في هذا المجال، إلى جانب انفتاح المؤسسة على التعليم والاقتصاد الدوليين، ما يساهم في انفتاح طلبتها واطلاعهم على المستجدات الدولية. قبل أن يختم العمراني مخاطبا طلبة الفوج الـ27 بالقول بأنهم ليسوا بالـHEEC للدراسة فقط وأنما للتكون كفاعلين قادرين على المساهمة في تطوير اقتصاد بلدهم، خصوصا وأن المغرب يعتمد في تنميته بشكل كبير على شبابه ويدعمهم ويشجعهم فنسبة كبيرة من خريجي المؤسسة يختارون ولوج عالم المقاولة ويؤسسون مقاولات ناجحة ومتميزة.

للإشارة فاسبوع الإدماج والذي سيستمر لنهاية الأسبوع الجاري، سيتم خلاله تشجيع اندماج الطلبة الجدد مع زملائهم القدامى عبر تنظيم ندوات تكوينية في تنمية القدرات الشخصية، لإعدادهم لولوج عالم التكوين الجامعي. كما سيتم تكوين نوادي في مجالات متعددة، يتمكن من خلالها الطلبة من تقييم قدراتهم ومدى استعدادهم لمواجهة ما ينتظرهم في السنوات التي سيقضونها في المؤسسة التي اختاروها لتكوينهم.

جدير بالذكر أن المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية والهندسية انشئت عام 1997 ، وتم الاعتراف بها من قبل الدولة سنة 2015. هدفها منذ البداية كان تعزيز التعليم والتكوين والرفع من مستواه ، والذي يسعى لتوفير اندماج مهني أساسي، إلى جانب تكوين القادة الحقيقيين ومبدعي قطاعات المال والأعمال..
يتميز عرضها التكويني والأكاديمي بما يتماشى واحتياجات سوق العمل، من خلال قطبين اثنين :

قطب الإدارة والاعمال

  • الدكتوراه المهنية بشراكة مع جامعة مونبلييه بفرنسا
  • الماستر بعدة تخصصات : * التدقيق والرقابة الإدارية ، * المحاسبة والرقابة والتدقيق * الإدارة والتسويق الرقمي * الإدارة والهندسة المالية * التكنولوجيا المالية والابتكار المالي * إدارة الموارد البشرية – الاجازة في إدارة الأعمال

قطب تكنولوجيا المعلوماتية

  • اقسام تحضيرية في العلوم المعلوماتية
  • سلك الهندسة : دبلوم مهندس الدولة في الذكاء الاصطناعي بتخصصين أساسيين :

Cloud و Big Data

  • الماستر: تخصص تطبيق المعلوميات في إدارة الاعمال
  • الإجازة : تخصص المعلوميات وإدارة الاعمال

ذات صلة

الثانوية التاهيلية محمد الزرقطوني تحتفل بالاسبوع الثقافي 2017/ 2018 تحت شعار :(من راوده الابداع راودته الحياة )

Said

المحطة الاولى من اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا دور والاستراتيجية الاحترازاتية للوقاية من كورونا .

Said

مؤسسة محمد السادس تدشن منتجع سياحي جديد خاص بأسرة التربية والتكوين بإفران

يوسف عبو
error: Content is protected !!