الأربعاء 25 مايو 2022
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • المرحلة الثالثة للدعم و مواكبة الإدماج الاقتصادي للشباب باقليم النواصر : المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم 21 مقاولة .
أخبار وطنية

المرحلة الثالثة للدعم و مواكبة الإدماج الاقتصادي للشباب باقليم النواصر : المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم 21 مقاولة .

في إطار البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل وتحقيق الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب، والمندرج ضمن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، شهدت المنصة الاقليمية لدعم ومواكبة الإدماج الاقتصادي لشباب اقليم النواصر، يوم الثلاثاء 22 مارس 2022، حفل تسليم الدعم لـ 21 مقاول شاب من أصل38 مشروع تمت دراسته وانتقاءه من طرف جمعية ساعة الفرح .
ترأس هذا الحفل السيد الكاتب العام لعمالة النواصر ، إلى جانب ممثلي جمعية ساعة الفرح وكذا كل من السادة رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء الجماعات الترابية وممثلين لمجموعة من المصالح الخارجية، في اطار اللجنة الاقليمية للتنمية الاقتصادية.
و يتوخى من هذه المنصة، بشكل خاص، خلق مزيد من فرص الشغل لفائدة شباب المنطقة، عبر مواكبتهم من خلال دورات تكوينية، تشمل التكوين التقني والمواكبة بغية إدماج الفئات الهشة في النسيج الاقتصادي، خاصة الفئات التي لم تتمكن من الحصول على مستوى تعليمي كاف يؤهلها للاندماج بسهولة في سوق الشغل.

كما تعمل هذه المنصة على دعم وتمويل المقاولات الصغرى جدا فضلا على المقاول الذاتي، وكذا التعاونيات، المحدثة لمناصب الشغل، من خلال المواكبة القبلية والبعدية لحاملي المشاريع، إسهاما في ترسيخ الحس المقاولاتي لدى شباب إقليم النواصر وفق مقاربة جديدة، وإرساء لقيم التنمية المستدامة، وبالتالي تجاوز الثقافة المبنية على المساعدة الظرفية.
إلى ذلك، هذه المنصة ستشتغل على محورين يهمان الاستقبال، والإنصات، والتوجيه، والإدماج المهني سواء عبر الدورات التدريبية أو التشغيل، من قبيل تقوية القدرات الذاتية لفائدة الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و45 سنة، وتعزيز المهارات الحياتية لإثبات الذات، وتحقيق التمكين في اللغة الفرنسية وتقنيات الإعلاميات علاوة على تقريب الشباب المستفيد من ثقافة الحقوق والواجبات.
يشار، أن 21 مشروع مقاولة الذي تم انتقاءه من أصل 38، يتكون من 18 مقاول ذاتي، وشركتان ذاتيان، إلى جانب تعاونية، ستسهر جمعية الفرح على تكوينهم لمدة 12 شهرا في المجالات السالفة الذكر.

ذات صلة

المغرب يشرع في عملية التلقيح قبل العديد من الدول الإفريقية

Said

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون المتعلق بمؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها

Said

إجراءات جديدة صارمة لمواجهة انتشار كورونا

Said
error: Content is protected !!