الأربعاء 29 يونيو 2022
أخبار دولية

المغرب يعلق رحلاته من بريطانيا لهذه الأسباب

أعلنت الحكومة، الأحد، أنه على إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها، تقرر تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليلة يومه الأحد 20 دجنبر الجاري.
ويأتي هذا القرار، حسب بلاغ للحكومة، في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص وحمايتهم والحد من تفشي جائحة “كوفيد 19”.
وأعلنت حكومة بوريس جونسون مساء أمس السبت، عن إعادة فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرق إنجلترا وجزء من شرقها، ما أجبر أكثر من 16 مليون شخص على البقاء في منازلهم والتخلي عن اللقاءات العائلية التقليدية لعيد الميلاد.
وتم إغلاق المتاجر غير الأساسية، وحظر السفر خارج تلك المناطق، سواء للذهاب إلى أي منطقة أخرى في المملكة المتحدة أو خارج البلاد. كما أغلقت الحانات والمطاعم والمتاحف.
وأبلغت المملكة المتحدة منظمة الصحة العالمية أن سرعة انتشار السلالة الجديدة أقوى “بنسبة 70 في المائة” من السلالة السابقة، وفقا لرئيس الوزراء بوريس جونسون.
وكان المستشار العلمي للحكومة باتريك فالانس قد أعلن أمس أن هذه السلالة الجديدة بالإضافة إلى انتشارها السريع، أصبحت أيضا الشكل “السائد” من الفيروس بعدما أدت إلى “زيادة حادة” في الحالات التي استدعت الدخول إلى المستشفيات في دجنبر الجاري.

ذات صلة

بلاغ لوزارة العدل والحريات حول عملية معالجة طلبات الأبوستيل

كازا كود أنفو

الملك محمد السادس: حريصون على جعل جهة الصحراء المغربية محورا للمبادلات التجارية والتواصل الإنساني بين إفريقيا وأوروبا

كازا كود أنفو

Abidjan : “opération plage propre”,ce dimanche 05 juin

كازا كود أنفو
error: Content is protected !!