• الرئيسية
  • رياضة
  • المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم وصيف كأس أمم أفريقيا في النهائي أمام جنوب إفريقي
رياضة

المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم وصيف كأس أمم أفريقيا في النهائي أمام جنوب إفريقي

نجيب النجاري://

عدسة : يوسف عبو : //


لم ينجح المنتخب المغربي النسوي من التتويج بكأس أمم أفريقيا مغرب 2022 بعد هزيمته الغير المتوقعة أمام نظيره الجنوب إفريقي بهدفين مقابل واحد، في النهائي الذي أجري على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وعرفت اطوار المبارة في الشوط الاول ، انطلاقة متوازنة بين المنتخب المغربي والفريق الجنوب الافريقي ، بالاستحواذ على الكرة تارة بالضغط والسيطرة على وسط الميدان وتارة بهجمات الرد السريعة .
وانطلقت أولى المحاولات للبوءات المغربية من الجهة اليسرى بواسطة فاطمة تغناوت التي فشلت في ايصال الكرة لزميلتها رويزلان ، رد عليها المنتخب بانيانا بانيانا بهجمة سريعة ردتها حنان آيت الحاج ، لتعاود الكرة ثانية بعد تهديد الحارسة الرميشي ثانية .
ولم يسعف الحظ المنتخب المغربي في الشوط الثاني ،بعد أن تعرضت زينب الرضواني لإصابة قوية عقب تدخل من الحارسة خديجة الرميشي، لتنقل على إثره صوب المستشفى ، لتعوضها غزلان الشهيري، كثاني تبديل بعد أن عوض رينالد بيدروس بسامية حساني بدل إيمان سعود
هذا التغيير أوقع المنتخب المغربي في شباك المنتخب الجنوب الافريقي بعد استغلال الفراغ في الجانب الايسر والانسلال عبره، بتجاوز ياسمين مرابط بتمرير الكرة لهيلدا ماغايا التي وضعت الكرة في الشباك المغربي في الدقيقة 63,، معلنة عن التقدم الجنوب الافريقي ، لتعود هذه الاخيرة بإحراز الهدف الثاني مستغلة الخطأ الفادح لنسرين الشاد .
ورغم ارتفاع منسوب أمل المنتخب المغربي للعودة إلى النتيجة بعد تقليص الفارق في الدقيقة 81 بواسطة اللاعبة تكناوت و باستغلال الدعم الجماهيري الكبير الذي حج لمآزرتهن ، إلا أن الانتصار ذهب للمنتخب الجنوب أفريقي ، ليتوج بلقبه الأول في تاريخ المسابقة .

ذات صلة

المنتخب المغربي أنهى مشواره في منافسات كأس إفريقيا من دور الربع

يوسف عبو

فيديو .. الريال بقيادة زيدان .. يستأسد في “الكلاسيكو” ويهزم برشلونة في عقر الدار

يوسف عبو

المنتخب الوطني المغربي لكرة قدم “الصالات ” يفوز ببطولة كأس العرب للمرة الثانية

يوسف عبو
error: Content is protected !!