الخميس 29 سبتمبر 2022
  • الرئيسية
  • رياضة
  • المنتخب المغربي لكرة القدم يتأهل إلى العرس الكروي العالمي ،مونديال قطر 2022 بفوزه على المنتخب الكونغولي
رياضة

المنتخب المغربي لكرة القدم يتأهل إلى العرس الكروي العالمي ،مونديال قطر 2022 بفوزه على المنتخب الكونغولي

نجيب النجاري

احتضن مركب محمد الخامس” بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022، وبمساندة جمهوره العريض والشعب المغربي ، مباراة العودة بين المنتخب الكونغولي والفريق المغربي في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022″، بعد الأفضلية النسبية لأسود الأطلس ” بملعب الشهداء بكينشاسا والتي حسمت بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف 1 . ليحجز بذلك الفريق المغربي مقعده في نهائيات قطر، ويتأهل إلى العرس الكروي العالمي للمرة السادسة في تاريخه الكروي .

وقد عرفت مجريات الشوط الأول منذ الانطلاقة ضغطا محكما للمنتخب المغربي على نظيره الكونغولي منذ الانطلاقة افتتحت بهدف سجله عز الدين أوناحي بقذفة جميلة في الدقيقة 21 ، ليضيف طارق تسودالي الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، زار أوناحي شباك “الفهود” للمرة الثانية في الدقيقة 54، لتصبح النتيجة 3 أهداف لصفر.
وبادر المنتخب المنتخب المغربي في الشوط الثاني بهجومات مركزة وتاكتيكية اسفرت على هز ة ثانية في شباك الكونغولي بواسطة اللاعب أوناحي في الدقيقة 54، لتصبح النتيجة 3 أهداف لصفر وفي الدقيقة 69 حملت الهجمة الجماعية والمركزة لأسود الأطلس الهدف الرابع للاعب الكبير المغربي اشرف حكيمي .
وأمام الانهيار والارتباك الكلي للفريق الكونغولي والبحث عن الهدف الوحيد تأتى له ذلك في الدقيقة 77 بواسطة مهاجمه ، لتحسم المباراة بفوز الفريق الوطني المغربي ب 4 /1
وتجدر الإشارة أن المنتخب المغربي حضي بشرف تهنئة
صاحب الجلالة الملك محمد السادس باتصال هاتفي مباشرة مع الناخب المغربي وحيد خليلهودزيتش و رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع .

ذات صلة

تمديد فترة الترشح لأبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية إلى 15 شتنبر

يوسف عبو

مقابلة تاريخية بين رابطة الصحافة الرياضية بمدينة بركان وجمعية الشرق للصحافة و الاعلام بوجدة.

يوسف عبو

فريق نهضة بركان يتوج بكأس العرش على حساب فريق الوداد البيضاوي

يوسف عبو
error: Content is protected !!