الأحد 5 فبراير 2023
  • الرئيسية
  • رياضة
  • المنتخب الوطني لكرة القدم يتعادل مع نظيره الكرواتي بدون أهداف .
رياضة

المنتخب الوطني لكرة القدم يتعادل مع نظيره الكرواتي بدون أهداف .

نجيب النجاري:

‎انتهت مباراة المنتخب المغربي مع نظيره الكرواتي على وقع تعادل سلبي، الأربعاء، في استاد البيت في العاصمة القطرية، الدوحة، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم 2022

وفي هذا الاطار ، طرحت عدة تساؤلات حول الخطة التي اتبعها الناخب الوطني في المباراة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الكرواتي الذي يعد حسب تصريحات المدرب الوطني الركراكي ” بأن كرواتيا تعد وصيفة لكأس العالم في نسخته السابقة ” هذه الإجابة شكلت حسب المتابعين للشأن الرياضي الكروي ، تأكيدا للخطة والاستراتيجية التي تم تطبيقها نظرا لخصوصية وقيمة الخصم من جهة ، والاحتياط الذي اتخذته المنتخب المغربي بالتقليص نسبيا من عطائه من جهة أخرى .
وقد ساهم هذا العطاء المتواضع والباهت خلال الشوطين في تحمل الحارس بونو وخط دفاعه عبء المباراة بكل قتالية إلى جانب عطية الله الذي لعب دورا كبيرا وأبان عن مستوى رائع .
أما عن خط الهجوم المغربي فقد ساهم اللاعب زياش تمريرتين رائعتين رغم الحصار الذي ضرب عليه لم تجد منفذا للعمليتين كون اللاعب النصيري قام بدور دفاعي أكثر من دور قلب الهجوم إلى جانب غياب مراوغات اللاعب بوفال الاختراقية وتضييع الأسود فرص التسجيل في أكثر من مرة في بداية المباراة .
لكن تبقى النتيجة جد إيجابية بحكم الخطة الدفاعية للمدرب الركراكي ، بالحد من الهجومات الكرواتية التي أبانت عن قوتها في وسط الميدان.
في انتظار ما ستسفر عليه المواجهات المقبلة تبقى حظوظ المنتخب المغربي كبيرة بهذه النتيجة الإيجابية لمواصلة نزال كأس العالم قطر 2022 .

ذات صلة

طموح مدرب للتسلق للنجومية

يوسف عبو

فيديو .. الفتح يهزم الوداد بهدف رائع للمتألق مراد باتنة

يوسف عبو

الإعلان عن الافتتاح الرسمي لمدرسة نادي أرسنال لكرة القدم بمنطقة بوسكورة

يوسف عبو
error: Content is protected !!