الخميس 29 سبتمبر 2022
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام تنظم لقاءا بمناسبة مرور سنة الأولى على تأسيسها .
أخبار وطنية

النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام تنظم لقاءا بمناسبة مرور سنة الأولى على تأسيسها .

نجيب النجاري

عقدت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بالمقر المركزي للإتحاد المغربي للشغل يوم السبت 26 مارس 2022 ، اجتماعا موسعا ، تراسه السيد توفيق ناديري الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بحضور أعضاء المكتب الوطني وكتاب وأعضاء الفروع الاقليمية الوطنية مع اعتماد آلية التواصل عن بعد .
وعرف الاجتماع حضور السيد ميلودي موخاريق الأمين العام للإتحاد المغربي للشغل مرفوقا بالسيد ميلود معصيد نائب الأمين العام وبرلماني عن فريق الإتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين والاخ الوافي عضو الأمانة الوطنية للاتحاد .
وفي كلمته التوجيهية نوه الميلودي المخاريق بالدور الذي تلعبه النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ، وكذا بالإنجازات والأنشطة الإشعاعية التي نظمت في غضون سنة على تأسيسها، إن على مستوى المكتب الوطني أو فروع المكاتب الاقليمية .
كما أكد ميلودي المخاريق على مساندة ودعم الأمانة العامة و برلمانيي الاتحاد المغربي للشغل للنقابة الوكنية للصحافة ومهن الإعلام، من أجل تحقيق مطالب الشغيلة بها .
وعبر السيد الكاتب الوطني توفيق ناديري في كلمته الافتتاحية عن اعتزازه بحضور الأمين العام اشغال اجتماع المكتب الوطني ، مثنيا بذلك على الدعم والمساندة القوية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام .
كما تناول توفيق ناديري بالدراسة والتحليل سيرور التقابة في غضون هذه السنة وكذا الاكراهات والصعوبات والتحديات التي واجهتها بكل حزم بفضل ” المقاربة التشاركية ” التي تشكل آلية للتدبير والتسبير الموضوعي ، مثتيا على الدينامية النقابية الفاعلة التي قامت بها الفروع الاقليمية .
وبعد تلاوة و مناقشة التقريرين الأدبي و المالي تمت المصادقة عليهما بالإجماع ، كما تم التداول في مضامين  مختلف المشاريع والأوراش المزمع تنظيمها  خلال السنة المقبلة .
واختتم الاجتماع بمناقشة  مشروع الملف المطلبي للصحافيين
و الذي تضمن مجموعة من المطالب المشروعة قصد اجراتها وتفعيلها من إحقاق للكرامة والعيش الكريم للجسم الصحافي .

ذات صلة

إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات وأقاليم المملكة

يوسف عبو

اطلاق تكوين خاص في مرافقة الاشخاص المسنين بشهادة جامعية

يوسف عبو

توقعات طقس الأربعاء .. موجة الحرارة تدخل شهرها الثالث بالمغرب

يوسف عبو
error: Content is protected !!