غير مصنف

الهمس الإعلامي …وحكومة الدكتور سعد العثماني

نجيب النجاري
همسة قلم

بين همس إعلامي ، اقتضى من معشر الصحافيين الاستقصاء والتحليل والتنبأ ، واللعب على الصورة والفيديو ، الذي أضحت ثقافة التصوير بالهواتف الذكية، ورقة دامغة عن إصابة الصحافة بداء اسمه ” الصورة المباشرة وغير المباشرة ” لتودع بذلك السبق الصحفي، الذي أصبح في غياب كان .
هذا اللمز الذي شكل بوصلة موجهة نحو القارئ ، كل حسب قراءته المواضيع الآنية ،وما موضوع تشكيل الحكومة التي خضعت لهمسة الحكومية ، منذ إعفاء عبد الإله بن كيران الذي تعذر له تشكيل حكومة وتعيين جلالة الملك محمد السادس الدكتور سعد العثماني بدله رئيسا للحكومة .
مع الهمسات المتعددة والمختلفة باختلاف الخط التحريري لكل الجرائد بتصنيفاتها الحزبية والمستقلة و الالكترونية، سجل الدكتور سعد العثماني، أسلوبه الموضوعي في المشاورات ، بتطبيق عملية التداعي الحر بالاستماع والملاحظة والتجربة والقياس ، وبإرسال إشارات تلتقطها الصحافة ، دون الوصول إلى حل شفرتها ، ليدخل رئيس الحكومة المتكتم ، رغم تصريحاته الشمولية، منذ انطلاق مشاوراته وفق تراتبية الأحزاب ، ليخرج بذلك من ” البوليميك ” الذي أرخى بضجته على المشهد السياسي ” لجدل عبد الإله بن كيران ” بإدخال مصطلحات جديدة في قاموس السياسة من قبيل التماسيح والعفاريت ….
رغم الهمس الإعلامي ، والركون إلى إحداث طرق ووسائل للوصول إلى المعلومة حول الأشخاص ” الوزراء الذين سيحملون الحقائب الوزارية ” هل الوجوه المألوفة ، أم هناك وجوه جديدة ، جديرة بخدمة هذا الوطن و مواكبة جميع المتغيرات ، في إطار حداثي وتنموي ، يراهن عليه المغاربة، الذين عبروا على اختيارهم وانتقائهم من خلال صناديق الانتخابات .
هل سيفلح الدكتور سعد العثماني ، في وضع حد للهمسات والخرجات الإعلامية ، حول الحكومة الجديدة المنتقية بهدوء نفسي ، وبكشف وعلاج هادئ ، يتمتع وزارئه بالحكمة والحنكة والرزانة السياسية ، وبكاريزما مواصلة خدمة الوطن ، بعيدا عن الصراعات الشخصية.
مع أنني أهمس في أذان الكل أن الجولات التي قام ويقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بكل من إفريقيا و للدول الشقيقة ، تشكل رافعة لمفهوم التنمية الذي تم بلورته ، ولخارطة طريق اقتصادية ، تنتظر حكومة جديرة بالمبادرات الملكية ، وبالتخطيط وبالسياسة الحكيمة الملكية ، الني تشكل دعما كبيرا لحكومة الدكتور سعد العثماني .

ذات صلة

بالفيديو أهم مقتطفات إختتام الدورة التكوينية لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير ببلدية دار بوعزة بشراكة مع إتحاد الصحافيين الرياضيين المغاربة والعرب

كازا كود أنفو

تعزية ومواساة

Said

توجس مدرب جنوب أفريقيا المنتخب المغربي في نزال مساء الغد بملعب السلام في كان 2019

Said
error: Content is protected !!