الأربعاء 25 مايو 2022
أخبار وطنية

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ستعمل على فتح 10 وكالات جديدة سنة 2016

قال وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديق الثلاثاء 29 دجنبر، إن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تمكنت منذ تأسيسها سنة 2001 من الانتقال من تشغيل 30 ألف إلى 70 ألف شخص سنويا.

وأضاف السيد الصديقي، في رده على سؤال حول “دور الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات” تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أنه تم إدماج 60 في المائة من مجموع هؤلاء الأشخاص بصفة نهائية في المقاولات.

وبعد أن استحضر دور الوكالة الذي يتمثل بالخصوص، في التقريب في إطار الوساطة بين العرض والطلب، ومرافقة حاملي المشاريع في ما يتعلق بالتشغيل الذاتي، والمساهمة في تحسين قابلية التشغيل من خلال إعطاء تكوينات إضافية في هذا المجال، أكد الوزير أن المخطط التنموي للوكالة 2016 – 2020 الذي صادق عليه مؤخرا مجلسها الإداري، حدد مجموعة من الأهداف منها العمل على إدماج 445 ألف شخص في إطار العمل المأجور، واستفادة 554 ألف شاب وشابة في إطار قابلية التشغيل، واستفادة 520 ألف شخص من التوجيه المهني، ومصاحبة 20 ألف مقاول في مجال التشغيل الذاتي في إطار مشاريع تروم إنجاز 10 آلاف مقاولة التي ستمكن من توفير شغل ذاتي للشباب.

ومن جهة أخرى، أشار الصديقي إلى أن الوكالة، التي تتوفر على 75 فرعا عبر التراب الوطني، ستعمل على فتح 10 وكالات جديدة خلال سنة 2016.(و.م.ع)

ذات صلة

اسرة رئاسة النيابة العامة تنخرط في حملة التبرع بالدم لتعزيز المخزون الوطني من المادة الحيوية .

Said

بنكيران يدعو رجال السلطة إلى تجنب “الحكرة” ويعلق على قضية “قايد الدروة” و “مي فتيحة”

كازا كود أنفو

بعد إغلاق شواطئ الدار البيضاء السلطات تعلن إغلاق شاطئ سيدي رحال الشاطئ

Said
error: Content is protected !!