أخبار دولية

ايطاليا تحطم الرقم القياسي في نسبة المتعافين من وباء كورونا

سجلت إيطاليا ارتفاعا قياسا في عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء من فيروس كورونا، إذ تعافى 2099 شخصا في ظرف 24 ساعة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد إلى 26 ألف و491 متعاف، وفق حصيلة جديدة أعلنت عنها اليوم الأربعاء (8 أبريل) هيئة الوقاية المدنية.

تراجع في عدد الإصابات
وذكرت هيئة الوقاية المدنية، خلال مؤتمر صحفي، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بهذا الفيروس في تراجع مستمر، فيما بلغ مجموع المصابين في البلاد 139 ألف و422 حالة.
وأضافت أن المنحى التنازلي للمصابين الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة يتواصل لليوم الرابع على التوالي، إذ انخفض عددهم إلى 3 آلاف و 693 مريضا.
وأشارت إلى أن 63 ألف و84 مصابا هم قيد الحجر المنزلي الطوعي ولا يعانون من أي أعراض، بينما 28 ألف و458 مريضا يعانون من أعراض الإصابة الفيروس يخضعون للرعاية الطبية بالمستشفيات.

الوفيات
وبحسب الهيئة الإيطالية فإن إيطاليا أحصت 542 حالة وفاة بكورونا في يوم واحد، ليبلغ العدد الإجمالي لضحايا هذا الوباء 17 ألف و669 حالة وفاة، مشيرة إلى أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي الفيروس، إذ سجلت بها 9 آلاف و 722 حالة وفاة، في المقابل بلغ عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء 15 آلاف و 147 متعاف.
وذكرت هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنه تم إجراء 807 آلاف و125 فحصا مخبريا للكشف عن الإصابة بفيروس “كوفيد-19”.

ذات صلة

فضيحة الديزل فولسفاكن امام محكمة المانيا

Said

بالفيديو…….المصابين بالإيدز اعترفوا بالإصابة وسجلوا رسميا في برنامج للعلاج

كازا كود أنفو

بريطانيا : مشاركة مغربية في المسيرة الاحتجاجية بمدينة “مانشستير” تضامنا مع الشعب الفلسطيني والقدس الشريف .

Said
error: Content is protected !!