أخبار الدار البيضاء

بالفيديو : جمعية الوئام للاعمال الاجتماعية بمدينة الرحمة تنظم حملة لتنظيف المقابر .

نجيب النجاري

بمناسبة شهر رمضان الفضيل ، لم يتوان منذ الساعات الأولى من صباح يوم الأحد تحت أشعة الشمس اللافحة ، تطوع أعضاء جمعية  الوئام للاعمال الاجتماعية” بعمالة اقليم النواصر بتنظيم حملة تنظيف مقبرة قديمة بمدينة الرحمة ، بعد أن طالها النسيان والإهمال ، حيث قاموا بتنظيف المقبرة المنسية من الحشائش والأوساخ والقمامة التي غطت جوانبها والتي أصبحت مطرحا لرمي مخلفات البناء والازبال واجتثات النباتات اليابسة وتشديبها بعد التساقطات المطرية التي ميزت السنة وما خلفته من انجراف برك مائية وانحراف للتربة .

وفي نفس الإطار طالب أعضاء الجمعية من أبناء المنطقة المشاركة   بكثافة في هذه المبادرة الإنسانية لنفح روح وثقافة احترام المقابر والمحافظة على نظافتها والابتعاد عن المظاهر المشينة داخلها واحترام حرمة المكان الذي يبقى مخصصا للترحم والدعاء للموتى .
كما شكلت هذه المبادرة الإنسانية، رسالة إلى الجهات المسؤولة وخصوصا جماعة دار بوعزة قصد تقديم يد العون والمساعدة ببعض الآليات وخاصة شركة النظافة ومصلحة الصحة لرش مبيدات الحشرات وغيرها ، معتبرين أن مبادرة الجمعية تبقى ذاتية وتطوعية، مؤكدين بذلك على ضرورة الاهتمام أكثر بالمقابر وإعطائها الرعاية اللازمة .

ذات صلة

‫طريق_الرحمة_خطر_يهدد_أرواح_الساكنة‬

كازا كود أنفو

الفنانتان المغربيتان صفاء وهناء يحييان سهرة بفضاء الفردوس بالحي الحسني احتفاء بمهرجان “ربيع الحي الحسني” في نسخته العاشرة

كازا كود أنفو

إلقاء القبض على اللصين بداربوعزة

كازا كود أنفو
error: Content is protected !!