الأحد 24 أكتوبر 2021
  • الرئيسية
  • أخبار دولية
  • توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين كلية علوم الحاسوب بجامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا ومركز التميت للتدريب
أخبار دولية

توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين كلية علوم الحاسوب بجامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا ومركز التميت للتدريب

اليمن / صنعاء – خاص
احتضنت جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين كلية علوم الحاسوب وتقنية المعلومات ومركز التميت للتدريب، وقد قام بتوقيع الاتفاقية عميد كلية الحاسوب وتقنية المعلومات في جامعة تونتك الدكتور مجيب مصلح والأستاذ شرف عبدالرحمن الزين المدير العام لمعهد التميت.

تهدف هذه الاتفاقية الي تعزيز التعاون الاكاديمي المشترك في عدد من المجالات العلمية المختلفة مثل تطوير الجانب العملي للطلاب وربطهم مع احتياجات سوق العمل المحلية والدولية ، كما تهدف هذه الاتفاقية الي تعزيز الشراكة وبناء الثقة بين المؤسسات التعليمية للمساعدة في اخراج كوادر مؤهلة تعمل علي تطوير المجتمع.

وتعد هذه الاتفاقية من أولي الاتفاقات التي تعزز الشراكة بين المؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لوزارة التدريب الفني والمهني ، وتم تعزيز هذه الاتفاقية بخطوات تنفيذية علي ارض الواقع بتدشين دورات تدريبية للطلاب للحصول علي شهادات عالمية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

وقد تحدث عميد الكلية الدكتور مجيب مصلح موضحا أهمية إقامة مثل هذه العلاقات والاتفاقيات في تعزيز المعرفة العلمية للطلاب في الجانب العملي وتأهيلهم بالشهادات الدولية المناسبة والتي تطلبها معظم الشركات المحلية والإقليمية للتوظيف.

من جانبه أعرب الاستاذ شرف عبدالرحمن الزين عن سعادته بتوقيع مثل هذه الاتفاقيات والتي تهدف الي بناء شراكات تعليمية واكاديمية تعمل علي تعزيز التنوع والتكامل بين المؤسسات التعليمية بهدف الارتقاء بالمجتمع، وقدم شرحا موجزاً عن طبيعة الخدمات والمشاريع التي يمكن تنفيذها بعد توقيع الاتفاقية.

هذا وقد وجه الدكتور مجيب مصلح شكره الجزيل لكلا من الدكتور وائل الاغبري نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور خالد رشاد العليمي الأمين العام لجامعة تونتك علي دعمهم اللامحدود لإنجاح مثل هذه الاتفاقية.

تجد الإشارة الى ان جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا تعد من الجامعات الرائدة في اليمن والتي تسعي دائماً الي خلق تعاون مشترك في مجالات أكاديمية مختلفة ومع مؤسسات تعليمية عربية وعالمية ، فيما يعتبر مركز ألتمت من رواد تدريب تقنية المعلومات في اليمن ، والموزع المعتمد لشهادات IC3(الشهادة الدولية للحوسبة والانترنت) ، وحاصل على جائزة سفير محو الأمية الرقمية كأفضل موزع حلول تعليمية على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

ذات صلة

هام للمغاربة العالقين بالخارج

Said

بلاغ لوزارة العدل والحريات حول عملية معالجة طلبات الأبوستيل

كازا كود أنفو

العزلة الذاتية من محفزات الاقلاع عن التدخين

Said
error: Content is protected !!