قضايا وحوادث

بيان : للاتحاد العام للشغالين بالمغرب الاتحاد الإقليمي بالجديدة وسيدي بنور

متابعة نجيب النجاري

اجتمع يوم الأربعاء 23 يونيو 21 المكتب الإقليمي الاتحاد
العام للشغالين بالمغرب (الاتحاد الإقليمي بالجديدة) للتداول في مشاكل عمال وموظفي الشركة الملكية لتشجيع الفرس بالجديدة. وبعد الاستماع الى مكونات المكتب النقابي لذات الشركة ومن خلال المناقشة تبين ان أسباب الاحتقان داخل الشركة ليست وليدة اليوم بل تعود الى ما قبل زمن الجائحة . فمدير الشركة بالجديدة يستعبد العمال والموظفين . ورغم التصدي بالاحتجاجات المتتالية ( بيانات ،الاحتجاج بالشارة ، يوم اضراب ، وقفة احتجاجية ) و ر غم المراسلات الموجهة الى الإدارة العامة او الى عمالة الإقليم ،فالمدير ظل في مكانه وبنفس أسلوب التسيير المتمثل في الشطط في استعمال السلطة. ورغم الرسالة الموجهة الى المدير العام للشركة بتاريخ 6/5/21 احتجاجا على الانحياز لصالح تنظيم نقابي معين فلوبي الفساد تابع دوره بإتقان لمنع لوائح نقابتنا من الفوز في انتخابات 16/6/21 . وانتهت المسرحية بإصدار قرارات انهاء الالحاق في حق مناضلي نقابتنا. وهذا ما عبر عنه بيان النقابة المعمم على الشغيلة والصادر في 18/06/2021 والذي نشرته مجموعة من الجرائد .

وايمانا من الاتحاد الإقليمي بالجديدة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بضرورة حماية مناضليه وحماية كل فئات الشغيلة بشكل عام ضد التعسف الإداري وضد الشطط في استعمال لسلطة فإنه :

– يتضامن مع مكونات النقابة الوطنية لعمال وموظفي الشركة الملكية لتشجيع الفرس بالجديدة.

– يطالب بالحرية النقابية داخل المؤسسة انطلاقا من الضمانات التي تقرها التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب.

– يرفض قرارات انهاء الالحاق في حق مناضلينا لكونه حق اريد به باطل ، و مجرد تحايل و مناورات للتضييق على الحريات النقابية.

– يطالب الوزارة الوصية بالتدخل لإعادة الذين صدر في حقهم قرار الالحاق و إعادة الانتشار الى عملهم الأصلي الذي مكثوا فيه لأكثر من ثلاثة عقود .

– يندد بجميع العمليات التي افسدت انتخابات 16/6/21 داخل المؤسسة و يحمل إدارة الشركة بالجديدة ما قد يترتب عن الاحتقان الناتج عن المس بمبدأ الحياد.

– يحتفظ بحقه في الرد المناسب و بالطرق المشروعة دفاعا عن مناضليه و عن مصالح و حقوق شغيلة الشركة الملكية لتشجيع الفرس.

ذات صلة

حادثة سير خطيرة بالدار بوعزة

Said

هل تفتح ”مسيرة الأحد” صفحة جديدة بين النقابات والحكومة؟

كازا كود أنفو

تسرب فيديوهات للقايد الذي إستغل ضعف عائلة ليتحرش بإمرأة متزوجة

كازا كود أنفو
error: Content is protected !!