الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • توقيع إتفاقية شراكة بين الإتحاد الوطني للمقاولين الذاتيين ومؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية .
أخبار وطنية

توقيع إتفاقية شراكة بين الإتحاد الوطني للمقاولين الذاتيين ومؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية .

تم يومه الجمعة 09 شتنبر 2022 توقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد الوطني للمقاولين الذاتيين ومؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية
وذلك بمناسبة تنظيم الملتقى الدولي للتنمية والتعايش بين الشعوب في دورته الخامسة وقد اختير له كعنوان هذه السنة “ملتقى الأعمال
للشركات الناشئة والمقاولات المتوسطة والصغرى” وستقام هذه الدورة بالقاهرة بفندق تريومف التجمع الخامس شهر نونبر المقبل
2022,وذلك بمشاركة مجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة من وزارات وغرف مهنية وشركات ورجال وسيدات الأعمال
من مصر والمغرب بحضور سفير المملكة المغربية بمصر. ويهدف الملتقى والمعرض المصاحب له دعم الشركات الناشئة ورواد الاعمال حيث يسلط الضوء على اتخاذ خطوات جادة وحقيقية للوصول إلى التكامل الاقتصادي من خلال إطلاق فرص عمل حقيقية ومشروعات جادة لاختيار الأفكار الواعدة ورعايتها، توفير فرص تمويلية، خلق فرص التعاون بين الشركات الناشئة والمستثمرين، تبادل التجارب والخبرات لتحقيق تنمية مستدامة، التعريف بالمنتج المحلي المغربي والتشجيع على الانفتاح على أسواق خارجية عن طريق التصدير كما ستعمل الدكتورة لعشيري سميرة ممثلة الاتحاد عربيا وافريقيا على عقد لقاءات بين الشركات الناشئة المغربية ورواد الأعمال بمصر من أجل عقد شراكات عمل تحت إشراف الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال برئاسة اللواء إسماعيل عبد العزيز.


وسينظم الملتقى طيلة خمس أيام إلى جانب المعرض المصاحب له ستتخلله جلسات حوارية وندوات وخرجات ترفيهية بالإضافة إلى تنظيم حفل ختامي كبير ستحضره شخصيات ومسؤولون مصريون ومغاربة سيحييه نجوم وفنانين كبار بمناسبة الاحتفال بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء.
وتماشيا مع التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في دعم وتشجيع الشباب والتشغيل الذاتي فقد حرص الاتحاد على تسليط الضوء في هذا الملتقى على البرنامج الملكي “انطلاقة” والتي كانت فعلا انطلاقة حقيقة لمجموعة من الشباب الذين فتحوا مقاولاتهم، وذلك من خلال عرض تجارب ناجحة لشباب وشابات ونساء استفادوا من هذا الدعم.
كما سيتم تسليط الضوء على جهود الحكومة المغربية في دعم وتشجيع المقاولة الصغيرة جدا والمتوسطة من خلال البرنامج الحكومي فرصة.


وفي الأخير يتقدم السيد بلوش رشيد رئيس الاتحاد الوطني للمقاولين الذاتيين نيابة عن كافة أعضاء المكتب الوطني للاتحاد بجزيل الشكر لكل من
حضر هذا اللقاء من رجال وسيدات الأعمال على رأسهم السيد بلقاسم بوطيب ومنتدى الأفق الجديد للمقاولات والتعاونيات برئاسة المهندسة وسيدة الأعمال حليم فاطمة الزهراء. كذلك نشكر المنسق الجهوي بجهة الدار البيضاء سطات لمنتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد والمالية السيد مجد عبد المنعم وممثلي المؤسسات البنكية والصحافة ورئيس منتدى السلام الدولي للشأن الثقافي والإجتماعي السيد خربوش عبد اللطيف ورئيس جمعية الأهرام المصرية السيد بيومي مصطفى. الشكر كذلك موصول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات السيد بركاني حسن ومدير الغرفة السيد سهيل زكرياء وموظفي الغرفة لمساهمتهم في إنجاح هذا اللقاء.

ذات صلة

بمناسبة عيد العرش المجيد عفو ملكي سامي على 1243 شخصا

يوسف عبو

هذه كيفية استخراج عقود الازدياد و حسن السيرة من الأنترنت بدون الحاجة الى السفر أو التنقل للمقاطعات والمحكمة.??

Said

9,2 مليون مستفيد من نظام المساعدة الطبية (راميد) الى حدود 18 دجنبر الماضي

يوسف عبو
error: Content is protected !!