الأربعاء 29 يونيو 2022
أخبار دولية

جائحة كورونا تتراجع تدريجيا عبر جل بقاع العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن جائحة فيروس كورونا المستجد تتراجع تدريجيا، لكن لن يكون من الممكن العودة إلى العمل مثلما كان عليه، داعية إلى إنهاء أشكال عدم المساواة التي تغذي الجائحة.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، في مؤتمر صحفي، إن “جائحة فيروس كورونا ستتراجع تدريجيا، لكن لن يكون من الممكن على الإطلاق العودة إلى العمل العادي”، مشيرا إلى أن خطر العودة إلى حالة الإغلاق أمر واقعي جدا في حال عدم تدبير دول العالم الفترة الانتقالية بطريقة حذرة مع اتباع النهج الصحيح لإلغاء القيود على مراحل.

 
وأكد المدير العام أنه “لن نتمكن من وقف الجائحة قبل التعامل مع أشكال عدم المساواة التي تغذيها”، مضيفا أن “الاستثمار في قطاع الصحة الآن سينقذ حياة الناس لاحقا. وهذا هو الدرس الذي يجب استخلاصه من جائحة كوفيد- 19”.
ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، الذي أدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.
وصنفت منظمة الصحة العالمية انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، في 30 يناير، حالة طارئة على المستوى الدولي، قبل أن تعلنه يوم 11 مارس جائحة عامة سجلت في العالم حتى الآن أكثر من 3.7 ملايين إصابة في 207 بلدا، بما في ذلك 260 ألف وفاة و1.26 مليون حالة شفاء.

ذات صلة

مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية يعتمد الأعمال الفائزة في دورتها العشرين

كازا كود أنفو

الحكومة البرازيلية تمنح أعلى وسام لنائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية نوال المتوكل

كازا كود أنفو

المملكة المتحدة ‘تقرر إغلاق المطاعم والحانات والملاهي الليليلية والمسارح بوضع خطة احترازية وحزمة من الإجراءات لحماية مواطنيها من وباء كوفيد 19 .

Said
error: Content is protected !!