الأربعاء 29 يونيو 2022
أخبار وطنية

جلسات متتالية لتدارس خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي

خصصت جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية، التي سيعقدها مجلس النواب الاثنين المقبل، لقطاع التجارة والصناعة والاقتصاد الأخضر والرقمي.
وأوضح بلاغ لمجلس النواب، أن مكتب المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي الذي عقده أمس الأربعاء، حدد جدول أعمال الجلسة الأسبوعية المرتقبة يوم الإثنين 11 ماي 2020، في قطاع التجارة والصناعة والاقتصاد الأخضر والرقمي في إطار أسئلة تليها مناقشة، في إطار البرنامج المجدد.
وأضاف البلاغ أن المكتب حدد أيضا جدول أعمال الجلسة الشهرية المخصصة للسياسات العامة التي يجيب عنها رئيس الحكومة في موضوع “خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي”.
وحسب ذات المصدر، فقد اطلع المكتب وأحال على لجنة القطاعات الاجتماعية مقترح قانون بتغيير وتتميم القانون رقم 19.10 القاضي بإحداث وتنظيم مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، فيما أحال على لجنة المالية والتنمية الاقتصادية مقترح قانون حول إمكانية انعقاد الجمعيات العامة لشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركات التضامن وشركات التوصية خلال فترة حالة الطوارئ الصحية.
وبخصوص تتبع مآل التعهدات الحكومية بمجلس النواب، ذكر رئيس المجلس بأهمية هذا الإجراء الذي تم الشروع فيه خلال السنوات الماضية بالجلسات العامة، ومكن من رصد وتتبع دقيقين لمجموعة من التعهدات الحكومية والإجراءات التي تعتزم الحكومة القيام بها، وهي المقتضيات ذاتها التي تؤطر العمل الرقابي داخل اللجن الدائمة، والتي سيتم الشروع فيها في أقرب الآجال.
وخلص البلاغ إلى أن المكتب اطلع أيضا، خلال الاجتماع، على قرار المحكمة الدستورية رقم 105/20

ذات صلة

رئيس الحكومة عزيز اخنوش يعطي الانطلاقة لمشروعين مندمجين للفلاحة التضامنية بإقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة

كازا كود أنفو

بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة

Said

للحاصلين على شهادة الباكالوريا جميع الشعب والراغبين في الترشيح لمباراة الأمن الوطني رتبة حارس أمن إليكم الشروط والوثائق

كازا كود أنفو
error: Content is protected !!