• الرئيسية
  • تربية وتعليم
  • حفل تميز لاساتذة التربية والتعليم بمؤسسة ثانوية محمد الزرقطوني بمدينة الرحمة اقليم النواصر
تربية وتعليم

حفل تميز لاساتذة التربية والتعليم بمؤسسة ثانوية محمد الزرقطوني بمدينة الرحمة اقليم النواصر

سعيد بيار .. /..

نظمت الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني المديرية الإقليمية النواصر لقاء وديا تواصليا وذلك احتفاء بالمجهودات الجبارة لأطرها الإدارية والتربوية. وقد استهل مدير الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني المديرية الإقليمية النواصر هذا العرس التربوي بكلمة ترحيبية أبان فيها عن افتخاره بالأطر الإدارية و التربوية للمؤسسة وبمجهوداتهم وتضحياتهم الجسام وتفانيهم في العمل الدؤوب ونكرانهم الذات في سبيل مصلحة الناشئة طيلة الموسم الدراسي 2017/2018 الشيء الذي أعطى ثمارا طيبة وصدى مسموعا عند نهاية الموسم الدراسي.
وقد أبانت المؤسسة عن مستوى عال بين نظيراتها من المؤسسات التعليمية العمومية بالمملكة حيث احتلت مراتبا جد مشرفة على الصعيد الوطني والمرتبة الأولى على الصعيد الإقليمي بنسبة نجاح تلاميذ السنة الثانية للبكالوريا وصلت إلى 53 في المائة، ونسبة 97 في المائة في السنة الأولى بكالوريا ، ونسبة 99 في المائة بالنسبة للجذوع المشتركة.

وهذه النتيجة لم تأت من فراغ، فقد كانت نتيجة تظافر جهود الأطر الإدارية والتربوية والشركاء بالمؤسسة تحت قيادة السيد مدير الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني ذ. مروان دحمون والسيد الحارس العام ذ. محمد الشراط.
جهود، أخذت على عاتقها تأدية الرسالة التربوية بكل أمانة وتفان وصدق منقطع النظير الشيء الذي أعطى شحنة إيجابية وتحفيزية لكل عناصر المنظومة التربوية ورفع من مستوى التدريس وجودته داخل المؤسسة مما خلق روحا جديدة و إبداعية لدى التلاميذ والتلميذات وكرس لديهم روح الإنتماء للمؤسسة التعليمية في إطار النوادي التربوية التي كان التلميذ فيها المحور المحرك لأنشطتها بتأطير أطر المؤسسة مما أدى إلى تفعيل مقتضيات الحياة المدرسية في تجويد نواديها التربوية. فزرع كل ذلك أمل النجاح في قلوب جميع التلاميذ والتلميذات بالمؤسسة وخاصة لما تفاعل الأساتذة والأستاذات مع اقتراح السيد مدير المؤسسة بتقديم مشروع الدعم التربوي طيلة الموسم الدارسي لفائدة جميع تلاميذ المؤسسة بالمجان وخارج أوقات عمل المؤسسة مما ولد حافزا كبيرا للمتعلمين في الإيمان بالنجاح وحث التلاميذ المتعثرين على الإندماج مع أقرانهم في الفصل.
ولم تذهب هذه الجهود الجبارة التي استحقت الإحتفال بها عن جدارة واستحقاق سدى. فبفضل التأطير والمواكبة الذين سهر عليها طاقم الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني المديرية الإقليمية النواصر والذي يضم تركيبة شابة وطموحة من الكفاءات التربوية والإدارية العالية تؤدي واجبها على أحسن وجه وأكثر من المطلوب تبوأت المرتبة الأولى إقليميا وأعطى دفعة إيجابية اعترف بها في هذا الحفل وطيلة الموسم الدراسي مدير مؤسستهم الشاب المغوار المحنك الذي لا يأبه للعوائق والتحديات بل ما فتىء يوفر الظروف الملائمة لتحقيق الأهداف المنشودة من الرؤية الإستراتيجية 2015/2030 رافعا تحدي تربية جيل جديد واع يؤمن بقدراته وإمكانياته و يساهم في الرقي بوطنه الحبيب ومكرسا روح الإنتماء للوطن.

ذات صلة

الثانوية التاهيلية محمد الزرقطوني تحتفل بالاسبوع الثقافي 2017/ 2018 تحت شعار :(من راوده الابداع راودته الحياة )

Said

وزير الثقافة المغربي يعقد ندوة صحفية حول الدورة 23 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

كازا كود أنفو

اغلاق 118 مؤسسة تعليمية بعد تصاعد الإصابات بين أطر وأساتذة وتلاميذ المؤسسات التعليمية

Said
error: Content is protected !!