غير مصنف

خديجة نومار : الفنانة المغربية المغمورة بحب الفن وانتقاء الأدوار

يوسف عبو :

الفنانة خديجة نومار ، إبنة مدينة الدارالبيضاء ، اختارت أن تسافر بنا في يم الفن ، وتغوص في سكناته ، لاقتناص صدفاته ، بشخصيتها المتزنة ، البعيدة عن التصنع ، وبلمستها الفنية ، من خلال مسارها الفني ، المفعم بالأدوار وتقمص الشخصيات ، إنه الاختيار الصعب، الذي حملها الكثير وعلمها الأكثر ،رغم الصعوبات والاكراهات الطبيعية ، لاختيار التمثيل ، داخل هذا النسق الفني المغربي ، للبحث عن الذات في خضم هذا الزخم الفني ، وخصوصا في بداية المشوار الفني ، لوضع اللبنات الأولى من أجل كسب حب الجمهور ، هذا الكل ، يقتضي نوعا من التضحية والمثابرة الموضوعية والتميز .
بحبور التجربة أتبتث خديجة نومار حضورها اللافت في عدد من الأعمال والأدوار الاجتماعية من خلال برنامج ” مع الناس ” وأبانت على احترافية ملفتة ، لتدخل بيوت المغاربة ، وتحظى بإعجاب كبير من طرف متتبعي هذا البرنامج الاجتماعي الانساني ، الذي لامست في عمقه معاناة وآلام الناس .
سطع نجمها في عالم الفن ، بمشاركتها في عدة أفلام وطنية تلفزية ” الانكسار ” للمخرج كريم الدرقاوي وفيلم مجدة للمخرج عبد السلام قلعي ، والفيلم السينمائي بنمروان .
كما اشتغلت في فيلم أمريكي تحت عنوان ” ونددوسيتي2 ، كما جابت كل من مصر ولبنان في عروض مسرحية ، وحصلت على جائزة أحسن دور في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة ومراكش و كذا حصولها على جائزة تقديرية بتونس .
رغم هذا الحضور وهذا التألق، تؤاخذ الفنانة المغربية خديجة نومار ، الصحافة الوطنية على الإجحاف والصمت المطبق على أعمالها الفنية ، كونها لم تحظى باهتمام إعلامي قوي ، على غرار بعض الفنانين والفنانات .
السؤال الذي يبقى مطروحا، متى تحظى هذه الفنانة المتألقة بالتفاتة إعلامية من طرف الصحافة المغربية .

ذات صلة

تعزية في وفاة والدة رئيس جماعة اولاد عزوز

Said

والي ولاية امن الدارالبيضاء يدشن الدائرة الأمنيةالشرف

Said

مدارس بدار بوعزة تمنع التلاميد من ارتداء الملابس الممزقة للحفاظ على القانون الداخلي للمؤسسة

Said
error: Content is protected !!