رياضة

“سربة حارث” تتصدّر “التبوريدة” في الجديدة

تصدرت سربة عبد الله حارث، التي تنتمي لجهة الدار البيضاء سطات، سبورة الترتيب العام المؤقت بعد يومين من التباري على الجائزة الكبرى للملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة)، المنظمة في إطار الدورة التاسعة لمعرض الفرس بالجديدة.

واحتلت سربة حارث المركز الأول بمجموع 128,51 نقطة بعد تسجيلها في اليوم الأول 63,38 نقطة و64,63 نقطة في اليوم الثاني، متبوعة في المركز الثاني بسربة عبد الجليل بوعبادي (جهة خنيفرة – بني ملال) برصيد 127,21 نقطة.

وتتنافس على لقب الجائزة الكبرى للملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية، التي ستختتم يوم 16 أكتوبر الجاري، 15 فرقة “سربة” بأجود الفرسان والخيول المغربية التي تمثل مختلف مناطق وجهات المملكة.

وتشارك في هذه الدورة كل من جهة الدار البيضاء – سطات و مراكش-آسفي و سوس-ماسه و كلميم واد نون و العيون الساقية الحمراء و الداخلة وادي الذهب و طنجة تطوان الحسيمة و الشرق، و فاس- مكناس و الرباط- سلا – القنيطرة , وبني ملال-خنيفرة .

ويتضمن برنامج التباري الإنجازات التي يحققها فرسان “السربة” تحت قيادة “المقدم” والتطابق الحركي الجماعي والسير بانضباط (الهدة أو التشويرة) ووحدة حركة البنادق والطلقة الجماعية الموحدة ووحدة اللباس والسروج.

ويؤخذ بعين الاعتبار التنسيق بين فرسان السربة ودرجة التواصل والسيطرة على الجواد بالإضافة إلى طريقة الركوب والهيأة العامة للفارس والجواد، وفق معايير يحددها حكام مختصون في هذا النوع الرياضي .(و.م.ع)

ذات صلة

السفير المغربي المعتمد بكوبا يستقبل الفريق الوطني المغربي للملاكمة

Said

مواجهات عنيفة بين أنصار فريقي الوداد والفتح وتوقيف 6 متورطين

كازا كود أنفو

الاتحاد المغربي يغرم الوداد بسبب الشماريخ

كازا كود أنفو
error: Content is protected !!