الجمعة 7 أكتوبر 2022
أخبار دولية

شركة النفط الوطنية النيجيرية تجدد التزامها بخط أنابيب الغاز مع المغرب

جددت كل من شركة النفط الوطنية النيجيرية ومفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا التزامهما بمشروع خط الأنابيب النيجيري المغربي الذي سيوفر الغاز عند اكتماله لدول غرب إفريقيا مرورا بالمملكة المغربية ثم أوروبا.

جاء ذلك في بيان تلا مباحثات جمعت، يوم الثلاثاء 13 شتنبر، في أبوجا، الرئيس المدير العام لشركة النفط الوطنية النيجيرية ميلي كياري ورئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا عمر عليو توراي.

وأوضحت الشركة النيجيرية في بيان لها أن رئيسها ميلي كياري قام بزيارة ود ومجاملة إلى رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا عمر عليو توراي، “وذلك في إطار المهمة الموكولة إليه من قبل الحكومة الفيدرالية بالإشراف على تنفيذ مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب الذي يبلغ طوله 7000 كلم”.

وأضاف البيان أن الزيارة تأتيتمهيدا لمذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين شركة النفط الوطنية النيجيرية والمكتب الوطني للهيدروكاربرات والمعادن بالمغرب والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، في 15 شتنبر الجاري في الرباط، مشيرا إلى أن الطرفين سيوقعان أيضا مذكرتي تفاهم مع الشركة الموريتانية للهيدروكربورات و”بتروسن” السنغالية، “حيث من المتوقع أن تشارك كلاهما في المشروع”.

ذات صلة

السفير الأمريكي بالمغرب يقدم خريطة المغرب الكاملة المعتمدة رسميا من قبل الحكومة الأمريكية

Said

أنجلترا تسجل أعلى درجة حرارة على الإطلاق في أول أيام السنة

يوسف عبو

هام للمغاربة العالقين بالخارج

Said
error: Content is protected !!