• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • عامل النواصر يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد ويقوم بإجراء حركة إنتقالية داخلية جزئية.
أخبار وطنية

عامل النواصر يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد ويقوم بإجراء حركة إنتقالية داخلية جزئية.

شهدت قاعة الإجتماعات بعمالة النواصر، صباح اليوم 22 غشت 2023، حفل تنصيب السادة رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بهذا الإقليم في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية، بناء على التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وهي حركة تروم إعطاء دينامية جديدة للإدراة الترابية وضخ دماء جديدة في دواليبها بما يخدم المصلحة العامة، وتحقيق أهداف التنمية المحلية في أبعادها المختلفة والاستجابة لتطلعات المواطن من خلال نهج سياسة القرب والانصات والتفاعل الايجابي مع المشاكل المطروحة بشكل آني وفعال.

وذكر السيد عبد الله شاطر عامل إقليم النواصر، الذي ترأس هذا الحفل بحضور عدة شخصيات مدنية وعسكرية، علاوة على السادة رؤساء المجالس المنتخبة، وفعاليات من المجتمع المدني، السادة رجال السلطة بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة ، مستشهدا بخطابه السامي الذي وجهه يوم 12 أكتوبر1999 بالدار البيضاء، إلى المسؤولين عن الجهات والولايات والعمالات والأقاليم من رجال الإدارة الترابية وممثلي المواطنين والذي يحدد المفهوم الجديد للسلطة وما يرتبط بها مبني على رعاية المصالح العمومية والشؤون المحلية وتدبير الشأن المحلي مع المحافظة على السلم الاجتماعي، مبرزا في السياق ذاته أن مهمة رجل السلطة مهمة نبيلة تتطلب الصدق والنزاهة والتحلي بروح المسؤولية العالية، والقرب من المواطن، والتواصل المستمر معه، والسهر على قضاء أغراضه الإدارية والاجتماعية، فرجل السلطة الناجح يضيف المسؤول الترابي، هو رجل تنمية بامتياز، قادر على التفاعل مع إنشغالات المواطنين ومع طموحات المجتمع المدني والهيئات المنتخبة لحل المشاكل المطروحة على المستويات الاجتماعية والاقتصادية و العمرانية.

إلى ذلك، قام السيد عبد الله شاطر بتقديم السادة رجال السلطة الملتحقين بالإقليم بمناسبة هذه الحركة، ويتعلق الأمر بثمانية رجال سلطة من ضمنهم عنصر نسوي، ويتعلق الامر بكل من :

1 – السيد سمير البغدادي: الذي عين في منصب كاتب عام لدى السيد العامل، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية 2004.

2- السيد نور الدين الإدريسي الحسني: الذي عين باشا أولاد صالح بباشوية أولاد صالح، وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 1994-1996 .
3 – السيدة ندى الطايع: التي عينت قائدا للملحقة الإدارية اولاد صالح، خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 48.
4 – السيد المهدي فوزي : عين قائدا للملحقة الإدارية اولاد عزوز بباشوية أولاد عزوز، وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 41.

5 – السيد معاذ إلياس : الذي عين قائدا الملحقة الإدارية اولاد احمد 1 باشوية دار بوعزة وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 53.
6 – السيد يونس التغوتي: الذي سيشغل قائد الملحقة الإدارية لمكانسة باشوية بوسكورة، وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 2019.
7- السيد سفيان عنيبة : الذي تم تعيينه قائد نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بالإقليم ، وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 58.
8 – علي امزان: الذي سيشغل قائد الملحقة الإدارية رمل لهلال التابعة لباشوية بوسكورة، وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 41 .

وبذات المناسبة، أجرى السيد عامل إقليم النواصر حركة إنتقالية جزئية لرجال السلطة العاملين بالاقليم، شَملت كل من السادة :
-قائد الملحقة الإدارية لمكانسة التابعة لباشوية بوسكورة السيد ابراهيم العنتري الذي تم نقله ليشغل مهمة قائد الملحقة الإدارية النواصر.
-السيد عبد الوهاب بنعلي قائد الملحقة الإدارية أولاد عزوز الذي تم تعينه بنفس الصفة، قائد للملحقة الإدارية دار بوعزة.
-السيد رشيد أيت خويا قائد الملحقة الإدارية اولاد احمد 1 الذي تم نقله بنفس الصفة قائد للملحقة الإدارية اولاد احمد 2.
-السيد نصرالله العزوزي قائد الملحقة الإدارية اولاد صالح الذي تم تعيينه على رأس الملحقة الإدارية المدينة الخضراء.
-السيد لحسن العمراوي قائد الملحقة الإدارية المدينة الخضراء الذي تم نقله قائدا للملحقة الإدارية بنعبيد التابعة لمنطقة وباشوية دار بوعزة.

وفي الأخير دعا السيد عامل الاقليم للسادة رجال السلطة الجدد الملتحقين بهذا الإقليم بأن يكونوا في مستوى المسؤولية، و أن يسهروا على تدبير مجالاتهم الترابية، وكذا السهر على إعطاء دفعة جديدة للتدبير الترابي وفق منظور يسمح بتحقيق التنمية المتواصلة والتطورات الحثيثة التي يشهدها هذا الإقليم في مختلف الميادين، كما أهيب بهم العمل وفق أبعاد ومرامي مبدأ الجدية كمنهج في العمل الذي نادى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله و نصره، مطالبهم بالتواجد الميداني الفعال لمواكبة الأوراش التنموية المفتوحة و التعرف بشكل دقيق على مشاكل المواطنين المطروحة بالإصغاء إليهم، واقتراح الحلول المناسبة لـها، بإشراك الهيئات المنتخبة و المصالح الأمنية و الإدارية المعنية و كل الفاعلين، وهو ما لا يمكن أن يتحقق إلا بالتنسيق الدائم مع جميع الأطراف في إطار منهج تشاركي و استباقي لمعالجة مختلف الظواهر من احتلال للملك العمومي ومختلف مظاهر الجريمة و الآفات التي تمس بالسكينة العامة و تسيئ لجمالية الإقليم الذي أصبح قطب جدب للسكن والاستثمار.

بالمقابل شدد السيد عبدالله شاطر وبشكل حازم على ضبط مجال التعمير بالتجند الدائم و التحلي باليقظة والحزم لمحاربة كل الظواهر الغير القانونية التي ترتبط به بالنظر لخصوصية إقليم النواصر الذي يعرف دينامية كبيرة في مجال التعمير.

كما شكر من جهة ثانية رجال السلطة الذين غادروا الإقليم على الخدمات التي أسدوها خلال فترة عملهم به، متنميا لهم التوفيق في مهامهم الجديدة.

ويتعلق الامر بكل من السادة:

  • المختار الماهري باشا أولاد صالح الذي تم تنقيله الى المصالح المركزية.
  • عثمان تامر قائد الملحقة الإدارية بنعبيد الذي تمت ترقيته إلى منصب رئيس دائرة بإقليم الناظور.
  • نور الدين لخضر قائد الملحقة الادارية النواصر الذي تمت ترقيته إلى منصب رئيس دائرة بو احمد بإقليم شفشاون.
  • ياسين مطوع قائد الملحقة الإدارية دار بوعزة الذي تم تنقيله إلى قيادة إيكاون بإقليم الحسيمة.
  • بهاء الدين أنور مرحوم قائد الملحقة الإدارية ارمل لهلال الذي تم تنقيله إلى قيادة الرواضي إقليم الحسيمة.

وقد أختتم هذا الحفل بالدعاء بأن يحفظ سيدنا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم، وأن يدوم على جلالته نعمة الصحة والعافية وطول العمر وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وأن يشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب.

ذات صلة

الثلاثاء.. أول أيام شهر رمضان 2016 في المغرب

يوسف عبو

عمالة اقليم النواصر : توقيع إتفاقية شراكة تَهُمُّ إنجاز أشغال تهيئة طريق “تدارت “

يوسف عبو

أوجار يفتح باب التباري على منصب العدول في وجه المغربيات

Said
error: Content is protected !!