الجمعة 7 أكتوبر 2022
أخبار وطنية

انتاجات مهولة للخضروات بجهة سطات البيضاء

يتوقع أن يبلغ إنتاج جهة الدار البيضاء – سطات ، من الخضروات المتنوعة ما يزيد عن 950 ألف طن ، وذلك خلال الموسم الفلاحي 2019 – 2020 .
وأفادت المديرية الجهوية للفلاحة للدار البيضاء- سطات ، في بلاغ لها، أن المساحة الإجمالية المبرمجة تصل إلى 33 ألف هكتار ، مع الإشارة إلى أن المساحة المزروعة ، خلال الفترة الممتدة من شتنبر 2019 إلى فبراير 2020 ، بلغت 22 ألفا و540 هكتارا ( 68 بالمائة من المساحة المبرمجة) .
وأكدت أن الإنتاج من الخضروات المزروعة خلال تلك الفترة محدد في 635 ألفا و29 طنا ، لافتة إلى أن عملية تزويد السوق بهذه الخضروات ستستمر إلى غاية يوليوز 2020 بما فيها فترة رمضان الكريم .
وحسب المديرية، فإن جهة الدار البيضاء- سطات، تتميز بتنوع مهم في إنتاج الخضروات أهمها ، البطاطس، الطماطم، الجزر، البصل، القرع، اللفت، الجلبان، الفلفل، الفاصوليا الخضراء، الفلفل بأنواعه، البادنجال، الخيار، الثوم، البنجر أو الشمندر النباتي، الملفوف، القرنبيط، النعناع، البطيخ، الدلاع، الأعشاب المنسمة كالبقدونس و القزبر والكرافس، وأصناف أخرى متنوعة.
ويستمر الإنتاج في جميع المناطق بالجهة من خلال محاصيل الزراعات التي جرى زرعها خلال فصل الشتاء ، والتي توجد حالياً في طور الإنتاج وخاصة الخضروات الأكثر استهلاكا (الطماطم والبصل والبطاطس)، مما يسمح بتغطية الاحتياجات الاستهلاكية لهذه المنتوجات بشكل كبير خلال الفترة الممتدة من شهر أبريل إلى غاية شهر يوليوز 2020 .

ذات صلة

خبير اقتصادي كيف سيعيش المغاربة بعد كورونا

Said

انعقاد أول دورة إستتنائية للمجلس الجماعي دار بوعزة إقليم النواصر برسم 2021

يوسف عبو

وكالات القرض الفلاحي رهن اشارة المناطق القروية النائية

Said
error: Content is protected !!