• الرئيسية
  • رياضة
  • كأس العرش.. الوداد البيضاوي يعبر إلى دور النصف على حساب غريمه الرجاء البيضاوي
رياضة

كأس العرش.. الوداد البيضاوي يعبر إلى دور النصف على حساب غريمه الرجاء البيضاوي

نجيب النجاري

انتزع فريق الوداد البيضاوي بطاقة العبور الى دور نصف نهائي كأس العرش لموسم 2020- 2021 عقب فوزه على غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء .

ويكون بذلك قد ضرب فريق الوداد البيضاوي موعدا في دور النصف مع فريق الفتح البيضاوي، الذي كان قد تأهل إلى المربع الذهبي عقب فوزه على ضيفه الاتحاد الرياضي التوركي بثلاثة أهداف لواحد.
و انتهت الجولة الأولى من الديربي البيضاوي رقم 14 برسم منافسة كأس العرش، الذي جرى في غياب الجماهير، بتقدم فريق الوداد البيضاوي بهدف دون رد من توقيع الظهير الأيسر المتألق يحيى عطية الله في الدقيقة التاسعة.

وعرف النزال نوعا من الحيطة و الحذر لتفادي استقبال هدف “مبكر” من شأنه أن يبعثر الأوراق ، كان ضحيته فريق الرجاء البيضاوي بسبب خطأ حارسه ، الذي تهاون في إبعاد الكرة بالطريقة المناسبة استغلها المدافع الودادي يحيى عطية الذي حولها للشباك الفارغة .

ورغم محاولات فريق الرجاء البيضاوي للعودة إلى النتيجة بخطها الهجومي المكون من سفيان بنجديدة و الكنوغولي بادي بانغا و محمد زريدة، علاوة على العميد محسن متولي، لم تعرف طريقها الى الشباك بفعل خط الدفاع الودادي اليقظ بقيادة اشرف داري وأمين فرحان .

و انتهت الجولة الأولى على إيقاع تفوق الفريق الأحمر ، الذي عرف كيف يخرج بنتيجة إيجابية بهدف السبق .

وأمام انعدام النجاعة الهجومية، لجأ مدرب الرجاء بوشعيب المباركي خلال الجولة إلى إقحام اللاعب زكريا الهبطي لكن محاولاته وتمريراته العرضية لم تجد من يكملها داخل شباك الحارس رضا التكناوتي, في حين نجحت الكتيبة الودادية في الدقيقة الـ61، من مضاعفة تقدمها ، بهدف بواسطة المهاجم زهير المترجي استقرت في الزاوية 90 لمرمى الحارس مرباح غاية.

وخلال ما تبقى من النزال أحكم فريق الوداد السيطرة على وسط الميدان و يفرض أسلوبه في اللعب أمام بعض المحاولات الرجاوية المحتشمة ، ليعلن حكم اللقاء جلال جيد عن النهاية بتفوق الفريق الأحمر.

ذات صلة

اختتام كأس محمد بوعبيد للصحافيين الرياضيين في دورتها السادسة في أجواء بديعة

يوسف عبو

جائزة “محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” تطلق مبادرات لاستعادة روح الابداع في العمل الرياضي

Said

تتويج الفائزين بجائزة “محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” في دورتها ال11

يوسف عبو
error: Content is protected !!