الخميس 29 سبتمبر 2022
  • الرئيسية
  • تربية وتعليم
  • مؤسسة النور 1 الخصوصية تنظم مسابقة دينية في تجويد وترتيل القرآن بمناسبة شهر رمضان الفضيل
تربية وتعليم

مؤسسة النور 1 الخصوصية تنظم مسابقة دينية في تجويد وترتيل القرآن بمناسبة شهر رمضان الفضيل

نجيب النجاري


في إطار برنامج الأنشطة الموازية السنوية المبرمجة التي تنظمها مؤسسة النور 1 الخصوصية التابعة للاكاديمية الجهوية للدارالبيضاء – سطات مديرية آنفا، احتضن فضاء المؤسسة مسابقة تربوية دينية في تجويد القرآن الكريم لفائدة التلاميذ بسلكي الأعدادي والتاهيلي .
وتروم هذه المسابقة الدينية إلى تشجيع الناشئة والأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده واكتشاف المواهب ، لبلورة رؤية مستقبلية تكوينية تحت إشراف الأستاذ الفاضل أحمد الوافي مدرس مادة التربية الإسلامية وكل الفاعلين من أجل السير قدما بمجال التجويد والترتيل الذي نفتخر ونعتز بالريادة المغربية والمشاركة الفعالة والوازنة لقرائنا والتفوق الكبير في كل المنتديات الدينية الدولية المنظمة .


          وعرفت فعاليات الحفل الديني الافتتاح ” بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ” أدى بذلك في جو من الحبور كورال من طالبات وطلاب المؤسسة النشيد الديني ” طلع البدر علينا ” احتفاء بخير البشرية محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وتزامنت مسابقة التجويد واليوم 26 من رمضان الفضيل ، انطلقت بالتباري بين التلاميذ ب ” رواية ورش عن نافع ” بكلا السلكين ، أسفرت على تأهل 4 تلاميذ استفادوا من توجيه وتأطير شمولي في قواعد التجويد .
      وعرفت المسابقة النهائية فوز التلميذين : محمد أمين قباج وحسن المهدي الطالب بالمرتبة الأولى و آلت المرتبة الثانية للتلميذ سيوان صلاح الدين في حين المرتبة الرابعة ذهبت للتلميذ الحمري عثمان .
واختتم الحفل بتوزيع هدا يا رمزية عبارة عن مصاحف وشواهد تقديرية .

ذات صلة

هذا هو عدد الناجحين في الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2021

يوسف عبو

مشاورات ترابية لإصلاح التعليم بالحي الحسني

يوسف عبو

العقوبة الغش في الامتحانات المدرسية

يوسف عبو
error: Content is protected !!