السبت 23 أكتوبر 2021
تربية وتعليم

مؤسسة محمد السادس تدشن منتجع سياحي جديد خاص بأسرة التربية والتكوين بإفران

دشنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية التكوين، اليوم السبت، المنتجع السياحي الجديد “زفير إفران” الخاص بأسرة التربية والتكوين.

وأشرف على تدشين هذا المنتجع السياحي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، رفقة رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، يوسف البقالي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، وعامل إقليم إفران.

ويتواجد “زفير إفران” الذي يمتد على مساحة تصل إلى خمسة هكتارات، في المدخل الغربي لمدينة افران ويتميز بقربه من عدة وجهات طبيعية كالمنتزه الوطني لإفران، عين فيتال وبحيرة إفران. ويضم هذا المركب السياحي، الثالث من نوعه الذي أشرفت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين على إنجازه لفائدة المنخرطين، بعد المنتجعين السياحيين “زفير تارغا” بمراكش و”زفير مازاغان” بالجديدة -يضم- 60 غرفة و4 أجنحة و 84 شقة سياحية فسيحة ومجهزة، إلى جانب العديد من مرافق الاسترخاء والترفيه، خاصة مطعما ومقهى وقاعة شاي ومسابح .

كما يتضمن المنتجع فضاء للمؤتمرات يتكون من 3 قاعات اجتماعات مخصصة لاحتضان الأنشطة المهنية وباحة ألعاب بأرضية ناعمة، وملعبين لممارسة مختلف الرياضات، وساحة للأنشطة الإبداعية والعديد من الفضاءات الخضراء.

وأبرز السيد يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين، أن “زفير إفران”، الذي سيفتح أبوابه للمنخرطين خلال شهر يوليوز الجاري، سيكون مخصصا بشكل أساسي إلى موظفي التربية والتكوين خلال فصل الصيف والعطل البينية”.

وأوضح السيد يوسف البقالي، أن هذه المنشأة ستكون أيضا مفتوحة لكافة المواطنين والسياح الأجانب خارج فترات العطل المدرسية بهدف تمكين المؤسسة من ضمان التوازن المالي.وحسب بلاغ صادر عن مؤسسة محمد السادس، فإنه سيتم إطلاق خدمة الحجز ابتداء من 15 يوليوز عبر المنصة الرقمية المخصصة لذلك والمتاحة على العنوان الالكتروني www.zephyrhotels.ma ، حيث تروم رقمنة مسطرة الحجوزات إلى ضمان الشفافية والإعلان عن توفر الغرف وضمان حلول أداء سهلة وآمنة.

ذات صلة

سعيد امزازي يكشف عن تواريخ إجراء الامتحانات المدرسية والجامعية في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا المستجد.

Said

دورة تكوينية للصحفيين الشباب من اجل البيئة “السياحة المستدامة” من تأطير الصحفي والاعلامي عادل الرحموني

كازا كود أنفو

وزارة التربية الوطنية قررت اعتماد “التعليم عن بعد” كصيغة تربوية في بداية الموسم الدراسي 2021 – 2020،وتأجيل الامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى بكالوريا.

Said
error: Content is protected !!