الأحد 5 ديسمبر 2021
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • مدينة مكناس بين الانتظارات واعطاء الأولوية للمشاريع الكبرى التنموية ومشاريع المدينة في وحدة مجالها الحضري
أخبار وطنية

مدينة مكناس بين الانتظارات واعطاء الأولوية للمشاريع الكبرى التنموية ومشاريع المدينة في وحدة مجالها الحضري

الكاتب : علي زيان: /

من أولويات الأولويات بجماعة مكناس 2021-2026 :
1 – وضع موقع رقمي رسمي في الشبكة العنكبوتية ينشر الوثائق ومختلف المستجدات والأحداث التي بالجماعة في متناول الجمهور العريض من ساكنة مكناس داخل وخارج ارض الوطن والتراجع عن البث في نشر كل ماهو رسمي من طرف الاعضاء ولو كان الرئيس ونوابه لأن المعلومة حق للجميع ولا يحق استغلال المنصب لتحقيق السبق لأنها تسمى الجماعة يعني عمل جماعي وليس فردي يستغله رئيس أو مرؤوس هناك اليات وقنوات رسمية ينضمها القانون في نشر المعلومة وهي تقنية المواقع الرسمية بلوجستيك وموارد ومحتوى رقمي يحترم تطلعات الساكنة ومكانة المدينة وليس خواطر وأراء ذاتية .
2- فتح قنوات التواصل مع الصحافة المهنية والمواقع الرقمية دون تمييز في الحق في المعلومة لان الخبر مقدس والتعليق حر .
3- تفعيل دورية وزارة الداخلية رقم D2749 المتعلقة بمواكبة مجالس الوحدات الترابية في مجال الحكامة وتقوية القدرات لدى المنتخبين القدامى منهم والجدد ” أنظر تفاصيل الدورية أسفله”
4- اعتماد أسلوب التدبير الرقمي والتحيين الآني للمعلومة والتناظر عن بعد لتوثيق المكالمات والفيديوهات فيمايتعلق بشؤون أعمال الجماعة ولو عن بعد باعتبار ان التقنية الرقمية جعلت من السيارة والمنزل والفندق والسفريات من ضمن أماكن العمل الوظيفي الإفتراضي وتسري عليها نفس القوانين “الرقمنة وتحديث الادارة ” .
5- تغيير الفصول والتبويب في ميزانية الجماعة سواء الرئيسية او الملحقة باعتبار ان مواضيع بعض الفصول لايمكن استصاغتها ونحن في الألفية الثالثة وكل هذا التطور والتقدم والحداثة والانتقال الطاقي وتحديث الادارة واساليب التدبير الرقمي الحديث واستبدال كلمات مهينة كالاعانات والمساعدات .
6- العمل على المواضيع والرهانات التنموية الكبرى وانتظارات الساكنة بدل التباهي بصغائر الامور واللعب على أنقاض الماضي.
7- توظيف أطر تقنوقراطية ذات كفاءة عالية وخاصة مهندس في المناظر الطبيعية ومهندس مختص في التراث ومهندس في البيئة والإستدامة .
8- تفعيل المقاربة التشاركية الحقيقية في إعداد و تنزيل برنامج عمل الجماعة 2022-2026.
9- إيجاد إسلوب اداري واضح تفاوضي وتنسيقي تفعيلا لمبدأ التفريع ومبدأي التدرج والتمايز في تناول مشاريع الجماعة في علاقاتها مع مجلس عمالة مكناس وجهة فاس مكناس والمتدخلين المركزيين والمصالح اللاممركزة للقطاعات الحكومية.
10 – الأولوية للمشاريع الكبرى التنموية ومشاريع المدينة في وحدة مجالها الحضري وليس صغائر الأمور والمشاريع الضيقة والمحدودة الاشعاع .

ذات صلة

كورونا..تسجيل 471 حالة إصابة جديدة و574 حالة شفاء و4 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية

Said

المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقريره السنوي عن حالة حقوق الإنسان بالمغرب برسم سنة 2019.

Said

مركز الإرشاد السياحي للدار البيضاء ونواحيها يعقد ندوة صحفية للتعريف بيوم الملتقى الثقافي تحت شعار ” بيئة وسياحة “

كازا كود أنفو
error: Content is protected !!