الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
أخبار وطنية

مستخدمون المركز التجاري كارفور مراكش يطالبون بالتحاليل المخبرية

عبر مستخدمون بالمركز التجاري كارفور المزار بمراكش، عن تخوفاتهم من انتشار فيروس كورونا المستجد وسط المستخدمين، خصوصا بعد تسجيل اصابات مؤكدة، ووضع عدد منهم رهن تدابير الحجر الصحي المنزلي.

وافاد مستخدمون بالمركز في اتصالات بـ كازا كود′ ان مطلب اخضاعهم للتحليلات المخبرية صار مطلبا ملحا، خصوصا بعدما تبين ان التطور المثير في حصيلة اليومين الماضييين وطنيا راجع لبؤر على مستوى المحلات التجارية الكبرى، وهو ما تأكد في واقعة فاس التي كشفت عن خطورة الوضع ، وضروروة حماية المستخدمين من العدوى .

ووفق المصادر ذاتها، فإن ثلاث حالات تم تأكيدها في المركز التجاري المذكور، كما تأكدت حالات اخرى في اسواق تابعة لنفس المجموعة بمراكش، ما يستدعي تحركا عاجلا من طرف ادارة المركز التجاري، التي فضلت نهج اسلوب التعتيم وعدم تهويل الامور .

واشارت ذات المصادر ان مخالطي المستخدم الذي اصيب قبل اسبوعين عادوا للعمل امس الاربعاء، بعد انقضاء فترة الحجر الصحي، دون ظهور اعراض عليهم، و لكن دون ان يكونوا قد خضعوا لاي تحليل مخبري، ما يهدد باقي المستخدمين، على اعتبار ان وزارة الصحة كانت قد أكدت أن مجموعة من المصابين لا تظهر عليهم الاعراض، فيما وضع مخالطو الحالات الجديدة في الحجر الصحي المنزلي.

وبالموازاة مع ذلك، افادت المصادر ذاتها ان جل الاطر الادارية اختفت مؤخرا بعد الاشتباه في اصابة موظفة ادارية قيل ان تحليلات التي خضعت لها كانت سلبية، ما زاد من تخوفات المستخدمين في الوقت الذي حاولت جريدتنا” التأكد من المعطيات الواردة من ادارة المركز، الا أن غياب اي مخاطب رسمي و تحفظ المجيب على مكالمات الموقع، حال دون التوصل لأي معلومة رسمية من ادارة المركز.

ذات صلة

بأمر ملكي..جميع مساجد المملكة غدا بعد صلاة الجمعة تقام صلاة الاستسقاء

يوسف عبو

بلاغ صحفي

يوسف عبو

الداخلية: يجب إخبار مصالح الأمن بكراء الشقق المفروشة لتفادي تهم المشاركة في جرائم

يوسف عبو
error: Content is protected !!