• الرئيسية
  • أخبار دولية
  • ملكة بريطانيا: فيروس كورنا لن يغلبنا…سنلتقي مرة أخرى والأيام الأفضل ستعود من جديد
أخبار دولية

ملكة بريطانيا: فيروس كورنا لن يغلبنا…سنلتقي مرة أخرى والأيام الأفضل ستعود من جديد

نجيب النجاري / كازاكودانفو

قالت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، السبت المنصرم ، إن فيروس كورونا المستجد “لن يغلبنا” وذلك في ثاني رسالة توجهها‭ ‬خلال أسبوع لحشد عزيمة الشعب في مواجهة المرض.
وأكدت  الملكة (93 عاما) وهي الرئيسة الفخرية لكنيسة إنجلترا  بمناسبة “عيد القيامة لم يلغ” وذلك في أول كلمة تلقيها إلى الآن بمناسبة هذا اليوم المقدس عند المسيحيين، بحسب وكالة رويترز.
وأشارت أن : “هذا العام، سيكون عيد القيامة مختلفا بالنسبة لكثيرين منا، لكن بالبقاء بعيدين عن بعضنا البعض نضمن سلامة الآخرين. لكن عيد القيامة لم يلغ في واقع الأمر، نحن نحتاج إلى عيد القيامة بقدر ما كنا نحتاج إليه دائما”.
يشار في هذا الصدد، أن  الملكة إليزابيث كانت ألقت، الأحد الماضي، خامس خطاب تلفزيوني لها منذ جلوسها على العرش على مدى 68 عاما لتقول إن البريطانيين سيهزمون كوفيد-19 إذا تحلوا بالعزيمة في مواجهة الإغلاق والعزلة الذاتية.
وفي حديث نادر بثته محطات التلفزيون والإذاعة، وجّهت ملكة بريطانيا الشكر للطواقم الطبية التي تتولى التصدي لفيروس كورونا المستجد.
وأضافت: أشكر كل من يبقون في منازلهم لأنهم يساعدون في حماية الضعفاء، ويجنبوننا انتشار فيروس كورونا.
وشددت التأكيد في كلمتها التي ألقتها من قصر ويندسور حيث تقيم مع زوجها الأمير فيليب (98 عاما) “نواجه هذا المرض معا وأود التأكيد لكم أنه إذا ظللنا متحدين وصامدين فسنتغلب عليه”.
وتابعت “سنلتقي مرة أخرى.. والأيام الأفضل ستعود من جديد” في إشارة مباشرة لأشهر أغنية بريطانية في سنوات الحرب في حقبة الأربعينيات عندما كانت الملكة في سن المراهقة.

ذات صلة

جائحة كورونا تتراجع تدريجيا عبر جل بقاع العالم

Said

فيديو .. الملك محمد السادس يحل بالعاصمة الروسية موسكو

كازا كود أنفو

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تشارك في المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية حول موضوع: “تعديل المسار من أجل رياضة آمنة في العالم”

Said
error: Content is protected !!