أخبار وطنية

مهنيون يشيدون بمستوى إنتاجات القناة الأمازيغية

توفيق ناديري :/

تتويجا لما حققته القناة الأمازيغية من حصة متابعة قياسية خلال شهر رمضان،حظيت القناة باهتمام العديد من النقاد والمهتمين والمهنيين الذين أكدوا المنحى التصاعدي للقناة على مستوى الجودة والاستجابة لمطالب الجمهور المغربي والأمازيغي،
وفي هذا الإطار ،عبر أيوب ترابي،الأمين العام للنقابة المهنية لحماية ودعم الفنان ،عن إعجابه وامتنانه لإدارة القناة الأمازيغية لمن تحقق من حصيلة مشرفة حظيت باحترام وتقدير المهتمين بالمجال السمعي البصري الوطني.
وقال ترابي ، في رسالة موجهة لعبد الله الطالب علي، مدير القنوات والإذاعات الأمازيغية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة توصلت الجريدة بنسخة منها :’خلال تتبعنا كمتلقين وفنانين للأعمال الفنية التي قمتم بإنتاجها وبثها طيلة أيام الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، يطيب لنا أن نعبر عن بالغ تقديرنا وعميق امتناننا للجهود الجليلة والتفاني الذي أبداه طاقمكم الموقر في إنجاز هذه البرامج الهادفة، والأفلام، والمسلسلات ذات الجودة العالية’.
واعتبر ترابي أن الالتزام الواضح والمستمر بالتميز والإبداع الذي أظهره فريق عمل القناة الأمازيغية، قد ساهم في إثراء المحتوى الثقافي والفني المغربي المقُدم خلال هذا الشهر المعظم، مما كان له أبلغ الأثر في تعزيز القيم الروحية والأخلاقية لدينا كمتلقين، مؤكدين على دور الفن الراقي في بناء جسور التواصل الإنساني والثقافي.
وأشاد القيادي النقابي بالمستوى الرفيع والاحترافية التي كانت عنوانًاً لكل ما قدمت القناة السالفة الذكر ، مؤكدا على أهمية مثل هذه الأعمال في إغناء المشهد الثقافي والفني المغربي. إن الرؤية الفنية العميقة والحس الإبداعي الذي تحليتم به يمثل نموذجًا يحتذى به في الارتقاء بالذوق العام وتحفيز الوعي الثقافي.
وجدد الأمين العام للنقابة المهنية لحماية ودعم الفنان،في الأخير، شكره وتقديره للمدير ولكل من ساهم في هذا العمل الكبير، في أفق دوام النجاح والتألق في الإنتاج الإبداع التلفزيوني الأمازيغية . متطلعا بكل شغف إلى متابعة المزيد من الإنتاجات التي بلا شك ستواصل إثراء المحتوى الثقافي والفني بمزيد من الأعمال المميزة.
وتأتي هذه الرسالة لتعكس التجاوب الكبير الذي أصبحت تتمتع القناة بعد تعيين الإطار عبد الله الطالب علي مديرا للقناة الأمازيغية الذي تمرس على الإنتاج والتدبير الإذاعي والتلفزيوني وتدرج في الدرجات والمحطات المهنية التي خولت له سرعة الإندماج في المهمة الإعلامية وتطوير مطرد للقناة الثامنة، وفق انضباط تمام لتوجيهات الرئيس المدير للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والإدارة العامة للشركة،في تكامل إيجابي مع باقي المديريات والمصالح واللجان المختصة.
ويذكر أن القناة الأمازيغية حصدت حصة مشاهدة مهمة، بالنظر إلى تركيزها بشكل ادق على التنويع بين الدراما والكوميديا والفعل والتراث الثقافي المادي واللامادي،وهو ما تمثل في بث العديد من الأعمال المهمة ، من بينها مسلسل بابا علي ومسلسل دموع جافة (امطاون زوانين) ومسلسل الصبار (أفاذار) والسيتكوم الرياضي الكوميدي ‘إيبوهاسن’وغيرها من الإنتاجات الداخلية والخارجية.

ذات صلة

نقابة موظفي الحريسة الجهوية بالجديدة (UGTM) ترفض الاجهاز الكلي على مطالب الشغيلة .

Said

النواصر: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 36 مشروعا بقيمة إجمالية تناهز 22،1 مليون درهم

يوسف عبو

بلاغ رسمي لمديرية الأمن الوطني: توقيف شخص إنتحل صفة الأميرة للا سلمى لتهنئة الملاكم محمد ربيعي

يوسف عبو
error: Content is protected !!