الأربعاء 7 ديسمبر 2022
  • الرئيسية
  • رياضة
  • مونديال 2026 : زيارة لجنة التقييم التابعة “للفيفا ” للمغرب والمدن التي تم اختيارها .
رياضة

مونديال 2026 : زيارة لجنة التقييم التابعة “للفيفا ” للمغرب والمدن التي تم اختيارها .

نجيب النجاري ./.

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” عن موعد الزيارة التي ستقوم بها لجنة التقييم التابعة ل ” فيفا ” للمغرب من أجل تفقد المنشآت والبنيات التحتية وتنقيط ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026 .
هل سيتمكن الملف المتكامل المقدم من طرف المغرب ، إقناع لجنة المراقبة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم التي ستحل يوم الإثنين 16 أبريل 2018 ، لزيارة المدن المغربية المرشحة لاحتضان كأس العالم 2026 ، بدءا من مدينة مراكش يوم 16 أبريل ، لتحط الرحال بمدينة أكادير يوم 17 أبريل ومنها إلى مدينة طنجة يوم 18 وتختتم الزيارة يوم 19 أبريل بمدينة الدار البيضاء .
وتتشكل لجنة المراقبة والتقييم من طوماس فيسيل رئيس لجنة المراقبة والملائمة في الاتحاد الدولي ، وموكول مودغال رئيس لجنة الحكامة في ” الفيفا ” وإلتشوجيورجيوسكي عضو لجنة تنظيم المسابقات ، وماركو فيلغار السكرتير العام المساعد للفيفا و زفينومير بوبان السكرتير العام المساعد للفيفا .
مما يطرح عدة تساؤلا، حول تعاطي لجنة ” تاسك فورس ” مع الملف المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك ، والملف المغربي ، بعد المتغيرات التي طرأت على معايير التقييم باعتماد التنقيط الجديد المتعلق ، يخول لها إقصاء أي ملف إذا لم يستجب للمعايير الجديدة .
علما بأن المغرب بعث رسالة إلى ” الفيفا” انتقد من خلالها النظام الجديد المعتمد لتقييم ملفات الترشيح ، حيث عبر رئيس الجامعة الملكية المغربية في الرسالة الموقعة الموجهة إلى رئيس الفيفا جاني أنفانتينو ” نعترض بشكل صارم على إبقاء نظام التنقيط على وضعه الحالي (…) ونعتقد أن كل خطوة في هذا الاتجاه ستكون غير متساوية ” .
أمام اختبار تنقيط لجنة الفيفا ، هل ينجح ملف المغرب في سباق نيل شرف احتضان مونديال 2026 ، أمام صلاحيات اللجنة في إقصاء أحد الملفين قبل رفعه للتصويت ، بناء على عملية التنقيط والحصول على المعدل في ضوء اعتماد تدخل عدة آليات من مواصلات وفنادق وملاعب وبنيات تحتية …./…

ذات صلة

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يقدم دفعات مسبقة بقيمة 70مليون اورو للاندية المؤهلة 2020

Said

فيديو: تبادل اللكم و الضرب بين لاعبي الرجاء و حسنية

يوسف عبو

المغرب يحتضن مؤتمر الكاف في هذا التاريخ

يوسف عبو
error: Content is protected !!