أخبار الدار البيضاء

نبذة موجزة عن العمدة المقبل للدار البيضاء

عرف عبد العزيز العماري، العمدة المقبل للدار البيضاء، بالشخص الهادئ الورع، أو هكذا يسمونه، يعرف بدبلوماسيته الهادئة وبقربه من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الاله ابن كيران، مهندس دولة في الاتصالات، ومهندس في تدبير شؤون حزب العدالة والتنمية باعتباره يشغل منصب المدير العام للحزب.

ولد العماري يوم 8 أبريل 1968 بمدينة الراشدية، حصل على دبلوم مهندس تطبيق من المعهد العالي للبريد والمواصلات بالرباط سنة 1991، ثم تابع دراسته العليا بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط إلى أن تخرج منها سنة 1994، فحصل على دبلوم مهندس دولة في الالكترونيك.

انتقل من ميدان العلوم إلى ميدان القانون، حيث حصل في على دبلوم السلك العالي من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات في 2006، ثم الإجازة في القانون العام من كلية الحقوق بالمحمدية سنة 2010، وماستر في الحكامة الحلية من نفس الكلية سنة 2014.

كما اشتغل العماري في القطاعين العام والخاص، اشتغل في القطاع الخاص، في الفترة الممتدة ما بين1991 و 2002.

سياسيا شغل العماري منصب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية في جهة الدار البيضاء الكبرى منذ 2008 إلى غاية 2012، ليتم انتخابه نائبا برلمانيا عن دائرة عين السبع الحي المحمدي لثلاث ولايات، وشغل منصب رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب لمدة سنة،(2012 -2011)، ثم مديرا عاما لحزب المصباح وهو المنصب الذي لا زال يشغله حاليا قبل تعيينه وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

ذات صلة

عمالة سيدي البرنوصي تحتفي بأبطالها في رفع الأثقال

كازا كود أنفو

واقع و إقصاء لدوار أولاد أحمد بدار بوعزة

كازا كود أنفو

الذكرى 13 لانطلاق مهرجان الطفولة والشباب بالمخيم الوطني طماريس بداربوعزة

Said
error: Content is protected !!