السبت 23 أكتوبر 2021
قضايا وحوادث

هام خطر الادمان على الالعاب الالكترونية للاطفال

يراود اغلبية الاباء عدة مخاوف تجاه ابناءهم، على العكس اخرون لديهم الآن حجة جديدة لتقليل مكوث أبنائهم أمام الشاشات لممارسة ألعاب الفيديو والألعاب الالكترونية، وذلك بعدما ضمت منظمة الصحة العالمية إدمان هذه الألعاب إلى اضطرابات الصحة العقلية.

ووصف (التصنيف الدولي للأمراض) الذي تعده منظمة الصحة العالمية، ويعد مرجعية للأمراض المعترف بها، إدمان ألعاب الفيديو والألعاب الرقمية بأنه “نمط من اللعب المستمر أو المتكرر” يصبح مفرطا جدا لدرجة أن تكون “له الأسبقية على غيره من اهتمامات الحياة”، وفقا لوكالة “رويترز” للأنباء.

وقال شيخار ساكسينا، مدير إدارة الصحة النفسية وإساءة استعمال المواد في منظمة الصحة العالمية، إن بعض أسوأ الحالات التي شوهدت في الأبحاث العالمية كانت تتعلق بالأشخاص الذين يماسون تلك الألعاب لمدة تصل إلى 20 ساعة في اليوم ويمتنعون عن النوم أو تناول الوجبات أو العمل أو الدراسة وغيرها من الأنشطة اليومية.
وشدد على أن أقلية صغيرة فقط من الأشخاص الذين يمارسون الألعاب الرقمية وألعاب الفيديو يمكن أن يمثلوا مشكلة، لكنه قال إن رصد علامات الإنذار المبكر قد يساعد في الوقاية من ذلك.

وردا على قرار ضم إدمان الألعاب إلى قائمة اضطرابات الصحة العقلية قال (ائتلاف ألعاب الفيديو)، وهي جماعة ضغط داعمة للقطاع إن منتجاته “يستمتع بها بشكل آمن ومعتدل أكثر من ملياري شخص في أنحاء العالم” عبر مختلف الأجهزة والمنصات.

واضاف أن “القيمة التعليمية والعلاجية والترفيهية” للألعاب مؤكدة ومعترف بها على نطاق واسع وحث منظمة الصحة العالمية على إعادة النظر في وجهة نظرها..

ذات صلة

توقيف نيجيري يحمل كبسولات بأمعائه يشتبه في احتوائها على مخدر الكوكايين

كازا كود أنفو

مصرع شخصين وإصابة 49 آخرين إثر مواجهات عنيفة بين فصيلين مشجعين للرجاء

كازا كود أنفو

الدرك الملكي طماريس يوقف عصابة إجرامية تتاجر في جميع انواع المخدرات

Said
error: Content is protected !!