• الرئيسية
  • رياضة
  • إعادة انتخاب عبد اللطيف المتوكل رئيسا للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين
رياضة

إعادة انتخاب عبد اللطيف المتوكل رئيسا للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين

خلال الجمع العام العادي المنعقد تحت شعار: “ملتزمون بإعلام وطني ينتصر دوما للنهوض بالرياضة والمثل السامية التي تقوم عليها”

جدد أعضاء الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ثقتهم في زميلهم، ورئيسهم، عبداللطيف المتوكل، الصحافي، ورئيس القسم الرياضي بجريدة “رسالة الأمة”، لولاية ثالثة، مدتها 4 سنوات، وذلك خلال الجمع العام العادي المنعقد يوم الجمعة 8 دجنبر 2023 بأحد فنادق الدار البيضاء، تحت شعار:
“ملتزمون بإعلام وطني ينتصر دوما للنهوض بالرياضة والمثل السامية التي تقوم عليها”.
وتم انتخاب المتوكل لولاية ثالثة بعد تقدمه مترشحا وحيدا، حيث حظيت اللائحة التي اعتمدها لمكتبه التنفيذي بالتصويت بالإجماع من لدن المؤتمرين.
وشهد الجمع العام، الذي انطلق بالنشيد الوطني، وقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، حضورا وازنا للمؤتمرين، وممثلي فروع الرابطة في مختلف ربوع المملكة.


وتميز الجمع العام أيضا، بحضور شخصيات إعلامية ورياضية وجمعوية بارزة، تتمثل في عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وعبد الكبير اخشيشن، رئيس المجلس الوطني الفدرالي للنقابة ذاتها، وحنان رحاب رئيسة جمعية الأعمال الإجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، ومحمد مقروف الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعبد الصادق مرشد الرئيس المنتدب لفرع الوداد الرياضي لكرة السلة ورئيس مجلس مقاطعة المعاريف، ونائب رئيسة جماعة الدار البيضاء، والحاج عبد الحق نودير رئيس نادي نجم الشباب الرياضي البيضاوي لكرة القدم ونائب رئيس مجلس مقاطعة المعاريف، والحاج عبد الواحد رحال السلمي رئيس نادي رحال لكرة القدم.

كما تشرف الجمع العام بحضور الدوليين المغربيين السابقين سعيد غاندي، ونور الدين البويحياوي، وسعيد بوزرواطة المدير الإداري لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم سابقا، وحسن مرزاق رئيس جمعية “فضاء المولودية”.
واستعرض سعيد ياسين، الكاتب العام للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، أهم النشاطات التي تم القيام بها خلال السنوات الأربع الماضية، والتي تم توثيقها في كتاب وزع على الحاضرين في الجمع العام. من جهته استعرض محمد أجي أمين المال، أبرز مضامين التقرير المالي.
وعقب ذلك، استعرض مدقق الحسابات محمد بن صابر تقريره حول الوضعية المالية للسنوات الأربع الأخيرة (2019-2023).حيث وصلت المداخيل خلال هذه الفترة إلى 549151,00 درهما في حين بلغت المصاريف 543891,05 درهما، أي بفائض ضئيل يقدر بـ 5259,95 درهما، ليبقى في حساب الرابطة إلى حدود 30 شتنبر 2023 مبلغ 90555,95 درهما.
وصادق الجمع العام بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، ليتم بعدها تجديد الثقة في عبداللطيف المتوكل رئيسا للرابطة لولاية ثالثة، حيث عبر هذا الأخير في كلمة بالمناسبة عن امتنانه الكبير على الثقة التي وضعت في شخصه، وسعيه لمواصلة مهامه وفق المبادئ والقيم التي تأسست على هداها الرابطة بقيادة الرئيس المؤسس المرحوم الأستاذ محمد بوعبيد.
ونبه المتوكل في مداخلته إلى مجموعة من الظواهر السلبية التي أصبحت تخدش صورة الصحافة الرياضية الوطنية، مشددا على أن الرابطة ستستمر في الدفاع عن أخلاقيات المهنة، ولن تتوانى عن تسجيل مواقفها الثابتة كلما دعت الضرورة لذلك.
واستغل عبداللطيف المتوكل حضور فعاليات النقابة الوطنية للصحافة المغربية للتأكيد على استعداد الرابطة لتنظيم دورات تكوينية لفائدة الصحافيين الرياضيين، بشراكة مع النقابة، للرقي بمستوى المهنة ومواكبة تطور أساليب ممارستها، مشددا على أن الرابطة تمد يدها للنقابة، لعقد شراكة موسعة، تشمل عدة مجالات ذات الاهتمام المشترك.
ودأبا على توجهها الثابت والراسخ، تم بالمناسبة تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية والإعلامية، تقديرا لعطاءاتها وإسهاماتها، ويتعلق الأمر بكل من السادة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وإدريس شحتان رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، ويونس مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير المجلس الوطني للصحافة، وحسن بوطبسيل مدير قناة الرياضية، وعبد الكبير اخشيشن رئيس المجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، وحنان رحاب رئيسة جمعية الأعمال الإجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، والناقد الرياضي محمد مغودي.
وفي ختام أشغال الجمع العام العادي، تُليت برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله، مقرونة بخالص عبارات الوفاء ومتين التعلق بأهداب العرش العلوي المجيد.

ذات صلة

انتصار باهر لنادي الرجاء البيضاوي المغربي على نظيره نادي مولودية الجزائر بإصابتين لواحد

Said

فيديو… الفتح ينتصر ويقترب من درع البطولة

يوسف عبو

انطلاق رحلة تدريب المتطوعين لكأس العالم قطر 2022 في استاد لوسيل

يوسف عبو
error: Content is protected !!