أخبار وطنية

افتتاح قسم خاص بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المنحدرين من أسر معوزة بالمحمدية

/ و.م.ع / افتتح اليوم الجمعة بالمحمدية، قسم مندمج خاص بتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المنحدرين من أسر معوزة بمدينة المحمدية وضواحيها. وأوضح السيد محمد فروجي رئيس جمعية “المعرفة الطبية بلا حدود ” في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجمعية اختارت حوالي 30 طفلا للاستفادة من الدراسة بهذا القسم حسب نوع الإعاقة المصابين بها، لتمكينهم من حقهم في التربية، مع الاهتمام بأوضاعهم الصحية من خلال جعلهم يخضعون لحصص العلاج بالترويض الطبي.

وأبرز السيد فروجي الذي يشتغل طبيبا بمدينة بروكسيل أن الجمعية تطمح من خلال إحداث هذا القسم إلى خلق مناخ ملائم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، يمكنهم من متابعة دراستهم ليتمكنوا من الاشتغال مستقبلا وتحقيق استقلاليتهم المادية و المعنوية. وتهدف جمعية “المعرفة الطبية بلا حدود” وهي جمعية ذات طابع خيري أحدثت سنة 2005 إلى تسهيل الولوج إلى الرعاية الصحية للمرضى، وخاصة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة المنحدرين من أسر معوزة.

وتشتغل الجمعية منذ 2013 في مشروع نموذجي على مستوى المحمدية يتمثل في قيام أعضاء الجمعية بتوفير النقل والعلاج النفسي، والترويض الطبي مجانا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ذات صلة

14%من الاصابات لم تكن تظهر عليهم حالات الاصابة بالفيروس

Said

وزارة الداخلية تمنع التنقل بين المدن لاحترازات وقائية

Said

تحليل .. التدابير المتخذة لإنجاح المرحلة الجديدة بعد رفع الحجر الصحي بالمغرب

Said
error: Content is protected !!