• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • بلدية داربوعزة بجهة الدارالبيضاء سطات ، توزع حاويات لجمع النفايات ومخلفات الدبائح ” استعدادا لعيد الأضحى المبارك
أخبار وطنية

بلدية داربوعزة بجهة الدارالبيضاء سطات ، توزع حاويات لجمع النفايات ومخلفات الدبائح ” استعدادا لعيد الأضحى المبارك

يوسف عبو:

في مبادرة طيبة واستعدادا لعيد اّلأضحى المبارك ،قامت بلدية دار بوعزة بجهة الدارالبيضاء سطات ، بتوزيع حاويات لجمع القمامة على كل الأحياء ، وإحداث نقط بالأحياء الهامشية بوضع ” بركاسات لجمع القمامة ” ، لاحتواء ظاهرة الفوضى العارمة لظاهرة تكدس النفايات والتخلص برميها على جنبات الأزقة والشوارع، من جراء مخلفات الذبائح وغيرها .
وأمام استفحال مجموعة من الظواهر ” رمي البطانات وشوائب الدبيحة التي تختلط بقمامة المنزل ” التي تشكل خطرا محدقا بالبشر ، بفعل تناول القطط والكلاب لهذه الشوائب ، مما ينعكس سلبا على صحة المواطنين ، ناهيك عن الأمراض و الأوبئة المحدقة بهم .
وبحكم أن منطقة طماريس ودار بوعزة تعد فضاء سياحيا وفلاحيا، وفي ّإطار حملة النظافة وعملية تحسيس ساكنتها بمفهوم النظافة والحفاظ على البيئة ، ووفق المقاربة الشمولية لإشراك المواطنين وجمعيات المجتمع وكل الفعاليات لإنجاح هذه المبادرة ، التي تتماشى والتظاهرة العالمية التي ستحتضنها المملكة المغربية COP بمدينة مراكش .
ومن هذا المنبر ، تناشد بلدية دار بوعزة بجهة الدارالبيضاء سطات ، جميع الفعاليات ، لإنجاح هذه المبادرة التي تتزامن وعيد الأضحى المبارك، ومساعدة مصلحة النظافة والقائمين عليها ، لتدبير المخلفات والتخلص منها ، ومراعاة أماكن نقاط تجميع ” مخلفات وأمعاء فضلات الدبائح ” في مختلف أماكن التجمعات السكانية .

ذات صلة

التوزيع الجديد للإصابات حسب الأقاليم

Said

.. ها شنو دار الأمن في الأحياء الشعبية بسبب حملة ”زيرو كريساچ’ فكازا

يوسف عبو

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يمنع صنع و استعمال الأكياس البلاستيكية

يوسف عبو
error: Content is protected !!