الخميس 25 أبريل 2024
أخبار وطنية

توقيع الاتفاقية الجماعية بين UMT و Engie

محمد الصغير:///


يوم الخميس 16 دجنبر 2021 ، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، ترأس الأمين العام الأخ الميلودي مخاريق مرفوقا بأعضاء من الأمانة العامة، وأعضاء بمجلس المستشارين، السيدين ميلود معصيد، ونور الدين سليك، صحبة الرئيس المدير العام لشركة إنجي، السيد فليب والسيدة أمينة بدراوي، والسيدين عزالدين جمعة ويوسف بنعلي من فرع المغرب، حفل توقيع الاتفاقية الجماعية بين الاتحاد المغربي للشغل الممثل لشغيلة الشركة وإدارة شركة إنجي، Engie متعددة الجنسيات مقرها المركزي في لا ديفونس، كوربڤوا، وتعمل في مجالات توليد الكهرباء وتوزيعها والغاز الطبيعي والطاقة المتجددة وشبكات المياه. الشركة هي أحد مكونات مؤشر سوق الأوراق المالية يورو ستوكس.


وتعد الاتفاقيات الجماعية باعتبارها إحدى الآليات التي يأتي فيها التعاقد بين أطراف الإنتاج، وتعمل على تمتين المناخ الاجتماعي للعاملات والعمال من حيث النهوض بالحقوق والمكتسبات، وتأمين وتعزيز السلم الاجتماعي مع إتاحة الظروف الموضوعية للقوى المنتجة العمل على تطوير مردودية الانتاج.
واعتبارا لأهمية هذا الحدث في حياة العاملين بالشركة، وما يحققه من نموذج وجب السير على مساراته، كانت مناسبة وعرسا للاحتفال بتوقيع هذه الاتفاقية الجماعية في إطار استراتيجي للاقتصاد الوطني لبلدنا. وقد عرف قطاع التشغيل 1500 إجراء في مثل هذه الاتفاقية التي تضمن مجموعة من الحقوق للأجراء.


إن الاتحاد المغربي للشغل، باعتباره منظمة أصيلة في العمل النقابي، يستهدف في كل حركاته النضالية، ترسيخ أسس التعاون المثمر بين قوة العمل والرأسمال، خدمة للرفاه الاجتماعي والازدهار الاقتصادي، مع تمكين النسيج الاقتصادي الوطني من إكتساب أسس المناعة للتنافس على الأسواق.

ذات صلة

قرارارات صارمة اتخدها جهة اسفي عبدة في مواجهة وباء كورونا المستجد

Said

الداخلية: إحباط عملية هجرة للمرشحين من دول افريقيا جنوب الصحراء

Said

فيروس كورونا بالمغرب.. التوزيع الجغرافي لنسب الإصابة وفق آخر حصيلة

Said
error: Content is protected !!