الخميس 2 مايو 2024
أخبار وطنية

جنان اللوز : السلطات المحلية تعطي انطلاق أشغال تبليط وترميم وإصلاح الطرقات .

نجيب النجاري / كازاكود أنفو ://
تصوير : يوسف عبو

استحسنت ساكنة حي “جنان اللوز وفرح السلام “ التابعين لنفود عمالة مقاطعة الحي الحسني بانطلاق الأشغال على مستوى الطريق الوحيدة المؤدية إلى حي جنان اللوز ، بعد انتظار طويل للسكان وامتعاضهم الشديد من انتشار الحفر وتدهور البنية التحتية، وتحول معظم الأزقة والشوارع إلى حفر كبيرة تعرقل حركة السير وتتسبب في أعطاب للعربات وفي حوادث السير .

وشدد مواطنون وممثلي المجتمع المدني في حديثهم لكازاكود أنفو ، بمطالبة السلطات المحلية ، مواصلة الترميم ليشمل أزقة ومسالك “حي جنان اللوز ” نظرا لظهور حفر كبيرة وكذا من جراء أزمة غطاء البالوعات المفتوحة المختنقة بالأتربة والتي تشكل خطرا على مستعمليها ، بالإضافة إلى تكرار تسرب مياه الصرف الصحي وتدفقها ، رغم محاولة شركة ليديك التي تبقى تدخلاتها محدودة وعاجزة عن حل المشكلة من جراء الأمطار التي تشهدها مدينة الدارالبيضاء .


ورغم تنويه الساكنة بهذه المبادرة ، إلا أن الطرق المؤدية إلى ” جنان اللوز ” تبقى ثانوية ولا تستوعب عدد السيارات والحافلات والدراجات …التي تجوبها نظرا لضيقها ، كما تشكل المنفذ الوحيد لبلوغ الطريق السيار .
وفي هذا الإطار تهيب الساكنة بالسلطات المحلية وكل الفعاليات بفك العزلة على ” حي حنان اللوز ” الذي يعد واجهة عمرانية حديثة تطل على الطريق الوطنية “لا روكاد ” ومدخل لحي الألفة ومقاطعة الحي الحسني ، ملتمسين فتح ممرات تؤدي إلى مدينة الرحمة ، لاحتواء إشكالية الازدحام الذي تعرفه المسلكيات الهامشية ، مع العمل على مواكبة أشغال الصيانة للطرقات وإعادة تأهليها .

ذات صلة

النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام تدين بشدة الصمت المطبق وغض الطرف لبعض وسائل الإعلام الأوروبية عن خبر تسلل المدعو زعيم انفصاليي البوليساريو التراب الإسباني باستعمال وثائق مزورة.

يوسف عبو

هذا هو تاريخ إضافة 60 دقيقة إلى التوقيت الرسمي للمملكة

يوسف عبو

تأخير أجال التصريح بمصاريف الدخل بالنسبة للاشخاص الداتيين الى غاية 30يونيو

Said
error: Content is protected !!