الخميس 25 أبريل 2024
أخبار وطنية

درجات الحرارة تصل ال47 اليوم بمعظم مناطق المملكة

/ و.م.ع /تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء 19 يوليوز، أن يظل الطقس حارا إلى جد حار فوق كل من السهول الغربية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب كثيفة نوعا ما خلال الصباح فوق أقصى الشمال الغربي للبلاد حيث يحتمل نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة فضلا عن تكون سحب منخفضة على السواحل مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل و الصباح.

وستتمركز سحب غير مستقرة مرفوقة محليا برعد وبقطرات مطرية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسايس والمنطقة الشرقية . وابتداء من الظهيرة، ستلاحظ سحب مدارية فوق الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية مرفوقة محليا برعد وقطرات مطرية. وستكون الأجواء، عدا ذلك، قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة ومن الجنوب الشرقي بشرق الأقاليم الجنوبية، في حين ستهب ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأرجاء، مع احتمال هبوب زوابع رملية بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 بالمرتفعات والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وبالسواحل الأطلسية الجنوبية، وما بين 23 و29 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسهول الممتدة غرب الأطلس ومنطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و33 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالواجهة المتوسطية، وما بين 28 و 34 درجة بسواحل المحيط الأطلسي والمرتفعات، وما بين 35 و40 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 41و 47 بداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وشياظمة وهضاب الفوسفاط ووالماس وتادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت والسايس وسوس والجنوب الشرقي وبداخل وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بغرب البوغاز وقليل الهيجان إلى هائج بشرق البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية بين طنجة وأصيلة، وقليل الهيجان بين أصيلة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية وبوجدور، وهائجا جنوب بوجدور.

ذات صلة

كازا كود تهنئ الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش المجيد

يوسف عبو

رياض الخير……للخير

يوسف عبو

تخصيص 36 مليار درهم للبرنامج الجديد للطرق القروية

يوسف عبو
error: Content is protected !!