• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء يصادق على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2017
أخبار وطنية

مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء يصادق على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2017

/ و.م.ع / صادق مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء ، الاثنين 18 يوليوز، برسم الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز الجاري، على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية ل 2017.

وتبلغ الحصة الإجمالية المرصودة للمقاطعات برسم السنة المالية 2017 ثلاثة ملايير و570 مليون و 500 ألف درهم، صادق المجلس على تخصيص 70 في المائة من هذه الحصة الإجمالية للتدبير المحلي، و 30 في المائة منها للتنشيط المحلي.

كما تم تقديم بيان تنفيذ ميزانية جماعة الدار البيضاء برسم السنة المالية 2015 التي تتضمن، على الخصوص، مداخيل ميزانية التسيير والحصيلة النهائية لمصاريف التسيير ومداخيل ميزانية التجهيز حسب مصدر الاعتمادات، بالإضافة إلى الحصيلة النهائية لتنفيذ ميزانية السنة المالية لنفس السنة .

من جهة أخرى، صادق المجلس على تكوين هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وذلك في إطار تنزيل فصول الدستور المتعلق بمشاركة المواطنين والجمعيات في تدبير الشأن المحلي انطلاقا من مبدأ الديمقراطية التشاركية. ويعتبر نشاط هذه الهيئة التي تتكون من شخصيات تنتمي إلى جمعيات محلية وفعاليات من المجتمع المدني يقترحهم رئيس المجلس الجماعي، عملا تحضيريا داخليا تقدم بموجبه لمجلس الجماعة توصيات وملتمسات.

ويقوم رئيس المجلس الجماعي بصفة دورية بإخبار أعضاء الهيئة بمآل توصياتها وملتمساتها واقتراحاتها. من جانب آخر، صادقت الدورة على انتخاب ممثلي المجلس بمؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”.

ذات صلة

حصيلة اليوم الى غاية السادسة مساءا

Said

جلسات متتالية لتدارس خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي

Said

مواطنون يكشفون تلاعب الحكومة لصالح الأبناك في إستخلاص الضريبة على السيارات (وثيقة+فيديو)

يوسف عبو
error: Content is protected !!