الجمعة 3 مايو 2024
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • بلدية داربوعزة بجهة الدارالبيضاء سطات ، توزع حاويات لجمع النفايات ومخلفات الدبائح ” استعدادا لعيد الأضحى المبارك
أخبار وطنية

بلدية داربوعزة بجهة الدارالبيضاء سطات ، توزع حاويات لجمع النفايات ومخلفات الدبائح ” استعدادا لعيد الأضحى المبارك

يوسف عبو:

في مبادرة طيبة واستعدادا لعيد اّلأضحى المبارك ،قامت بلدية دار بوعزة بجهة الدارالبيضاء سطات ، بتوزيع حاويات لجمع القمامة على كل الأحياء ، وإحداث نقط بالأحياء الهامشية بوضع ” بركاسات لجمع القمامة ” ، لاحتواء ظاهرة الفوضى العارمة لظاهرة تكدس النفايات والتخلص برميها على جنبات الأزقة والشوارع، من جراء مخلفات الذبائح وغيرها .
وأمام استفحال مجموعة من الظواهر ” رمي البطانات وشوائب الدبيحة التي تختلط بقمامة المنزل ” التي تشكل خطرا محدقا بالبشر ، بفعل تناول القطط والكلاب لهذه الشوائب ، مما ينعكس سلبا على صحة المواطنين ، ناهيك عن الأمراض و الأوبئة المحدقة بهم .
وبحكم أن منطقة طماريس ودار بوعزة تعد فضاء سياحيا وفلاحيا، وفي ّإطار حملة النظافة وعملية تحسيس ساكنتها بمفهوم النظافة والحفاظ على البيئة ، ووفق المقاربة الشمولية لإشراك المواطنين وجمعيات المجتمع وكل الفعاليات لإنجاح هذه المبادرة ، التي تتماشى والتظاهرة العالمية التي ستحتضنها المملكة المغربية COP بمدينة مراكش .
ومن هذا المنبر ، تناشد بلدية دار بوعزة بجهة الدارالبيضاء سطات ، جميع الفعاليات ، لإنجاح هذه المبادرة التي تتزامن وعيد الأضحى المبارك، ومساعدة مصلحة النظافة والقائمين عليها ، لتدبير المخلفات والتخلص منها ، ومراعاة أماكن نقاط تجميع ” مخلفات وأمعاء فضلات الدبائح ” في مختلف أماكن التجمعات السكانية .

ذات صلة

تهنئة مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حلول السنة الهجرية 1437

يوسف عبو

الملك محمد السادس : الأسباب التي كانت وراء إغلاق الحدود بين المغرب والجزائر “أصبحت متجاوزة ولم يعد لها اليوم أي مبرر مقبول “

يوسف عبو

فاس .. تسليم هبات ملكية لفائدة مجموعة من الأسر المعوزة وبعض ذوي الاحتياجات الخاصة

يوسف عبو
error: Content is protected !!