الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
  • الرئيسية
  • رياضة
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعتزم تمديد الموسم الكروي إلى غاية ثاني غشت المقبل بسبب ”فيروس كورونا كوفيد 19 ”
رياضة

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعتزم تمديد الموسم الكروي إلى غاية ثاني غشت المقبل بسبب ”فيروس كورونا كوفيد 19 ”

نجيب النجاري

في اعلان له ، يعتزم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تمديد الموسم الكروي إلى غاية ثاني غشت المقبل، وذلك من أجل إنهاء الدوري بعد توقف المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد، في بيان، إنه يعتزم اتخاذ “قرار إرجاء نهاية موسم 2019-2020 حتى الثاني من غشت” بعد أن جددت أندية الدوري الإيطالي استعدادها لإنهاء الموسم المعلق منذ التاسع من مارس إذا سمحت لها السلطات بذلك. وقال رئيس الاتحاد غابرييلي غرافينا “يعمل عالم كرة القدم من دون كلل وبشكل مسؤول من أجل إيجاد الحلول الملموسة والقابلة للتطبيق للأزمة التي تسبب بها كوفيد-19، بما فيها الحلول اللازمة والضرورية لحماية المسابقات العام المقبل”.
من جهته، أعلن الاتحاد الاوروبي للعبة (ويفا) أن التأهل إلى نسخة الموسم المقبل من مسابقتيه (دوري الأبطال والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”) يجب أن يكون “على أساس الجدارة الرياضية”، وذلك في حال تعذر استكمال الدوريات المحلية. كما أكد “ويفا” أن صحة اللاعبين والمشجعين “لا تزال الشغل الشاغل”، دون الإعلان عن أي مواعيد بشأن استئناف مسابقاته.

ومن الاحتمالات المطروحة إنهاء الدوريات المحلية في أوائل غشت، على أن تستكمل خلال الشهر ذاته دوري الأبطال المتوقف عند دور ثمن النهاية منذ منتصف مارس الماضي.

ذات صلة

محبو ميسي يعثرون على الطفل الذي ارتدى القميص البلاستيكي

يوسف عبو

هزيمة رجاء بني ملال وتأهل الجيش الملكي لنهائي كأس العرش

يوسف عبو

مؤسسة الليغا الإسبانية تعقد ندوة صحفية بالمغرب

Said
error: Content is protected !!